TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك تتوقع تراجع انتاج النفط من خارج المنظمة

أوبك تتوقع تراجع انتاج النفط من خارج المنظمة
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: قال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول أنه يجب على جميع المنتجين للنفط العمل من أجل التخلص من النفط الفائض (تخمة المعروض)، في إشارة إلى سعى المنظمة للتعاون من أجل حل مشاكل تراجع النفط.

وتوقع أن يصبح نمو المعروض من النفط من الدول المنتجة من خارج أوبك صفرا أو أقل في 2016، الأمر الذي سيدفع أسعار النفط للتحسين بعد انخفاض المعروض.

وأكد البدري في مؤتمر حول قطاع النفط في لندن، أن "هناك مشكلة نواجهها هي فائض (حجمه) 200 مليون برميل."

وقال أن هناك هبوط في استثمارات أنشطة المنبع النفطية بقيمة 650 مليار دولار مما يعني أنه يتعين أن يبدأ المعروض في التراجع قريبا.

وقال إلكسندر نوفاك- وزير الطاقة الروسي، في وقتٍ سابق إنه من المخطط عقد اجتماع مع ممثلي السعودية أكبر منتج النفط بمنظمة "أوبك"، في نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وأضاف "الوزير" وفقاً لوكالة الأنباء الروسية، أن "هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا جرت هذه المشاورات. وفي شهر مايو/أيار جرت مشاورات مشابه في فيينا".

قال عباس النقي- الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، إنه من الصعب توقع أسعار النفط خلال المرحلة المقبلة في ظل المتغيرات العالمية والاقتصادية السريعة، مؤكداً أن منظمة «أوابك» مستمرة في تفعيل دورها كما هو مخطط له.