TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات باستمرار تقلبات أسواق الإمارات ترقباً للتطورات العالمية

محللون: توقعات باستمرار تقلبات أسواق الإمارات ترقباً للتطورات العالمية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الإمارات قد تستمر في أدائها المتذبذب خلال الفترة القادمة، في ظل ترقب التطورات العالمية وأسعار النفط.

وأنهى سوق دبي المالي ثاني جلسات الأسبوع باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه، مدعوماً بالأداء الإيجابي لجميع قطاعاته الرئيسية، بقيادة العقارات والبنوك.

وارتفع أداء سوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات الاثنين لأعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس الماضي، مدفوعاً بقفزة العقار والاتصالات، بالإضافة لمكاسب البنوك والطاقة.

وقال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، أسواق الإمارات قد أظهرت أداء إيجابياً، في ثاني جلسات الأسبوع في ظل تحسن أداء الأسواق العالمية وتماسك أسعار النفط.

وأضاف "قاقيش" في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أن ظهور بعض التقارير الإيجابية بالنسبة للقطاع الخاص والناتج المحلي الإجمالي، بالإمارات قد ساعد الأسواق على الاستفادة من الأجواء التفاؤلية للاقتصاد العالمي.

وأظهرت دراسة أعدتها شركة أبحاث "Markit"، برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، للظروف التجارية في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات، أن بيانات شهر سبتمبر جاءت متسقة مع تحسنٍ قويٍ آخر في الظروف التجارية.

وأشار مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال طارق قاقيش، إلى أن تحسن السيولة في ظل هذه الارتفاعات، يعطي مؤشراً على أن الثقة ما زالت موجودة بالأسواق، وأن السيولة متوفرة وتنتظر الوقت المناسب للدخول.

وقال "قاقيش" في حديثه لـ "مباشر" إن أسواق الإمارات قد تستمر في التذبذب خلال الفترة القادمة، في ظل استمرار ترقب الأسواق للتطورات العالمية وأسعار النفط، مرجحاً أن نرى "جلسة إيجابية أخرى" اليوم الثلاثاء.