TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا تبحث مع السعودية الأوضاع في أسواق النفط

روسيا تبحث مع السعودية الأوضاع في أسواق النفط
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: قال إلكسندر نوفاك- وزير الطاقة الروسي، إنه من المخطط عقد اجتماع مع ممثلي السعودية أكبر منتج النفط بمنظمة "أوبك"، في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف "الوزير" وفقاً لوكالة الأنباء الروسية، أن "هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا جرت هذه المشاورات. وفي شهر مايو/أيار جرت مشاورات مشابه في فيينا".

وتشهد أسواق النفط زيادة في معروض الخام ما يعطي أهمية لأية مشاورات بين منتجي النفط العالميين من شأنها أن تسهم في إعادة التوزان إلى أسواق النفط.

وتراجعت الأسعار بنحو 60% منذ شهر يونيو 2014، بعدما بدأ الإنتاج العالمي المرتفع يصطدم بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي. ونظراً لانخفاض أسعار النفط، فإنه من المرجح أن تشهد الاستثمارات في صناعة النفط العالمية انخفاضاً بنحو 20% خلال العام الحالي.

وتراجع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس عزز أيضاً أسعار النفط، هذا وانخفضت عدد المنصات النفطية الأسبوع الماضي بواقع 26 منصة، وهذا أكبر هبوط أسبوعي في عدد المنصات منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.  

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق، أن يبلغ إنتاج النفط في الولايات المتحدة العام المقبل أدنى مستوياته منذ عام 1992؛ نتيجة لهبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية.