TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك": إصدار صكوك لشركة تابعة لن يؤثر على أسهمنا

"داماك": إصدار صكوك لشركة تابعة لن يؤثر على أسهمنا
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ـ مباشر: قالت شركة داماك العقارية (DAMAC)، المدرجة بسوق دبي المالي، إن إصدار شركة "داماك للتنمية العقارية"، المملوكة للشركة لصكوك غير مضمونة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، لا تأثير له على أسهم "داماك".

وأضافت "الشركة"، في بيان نُشر على موقع السوق، أن عملية الإصدار تأتي في السياق الاعتيادي لأعمال الشركة، وسوف ينتج عنه مديونية إضافية في ميزانية داماك، ولكنه يتماشى مع استراتيجية المديونية للشركة.

وقالت إن هذه الصكوك تم إصدارها حصرياً لصالح "الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة"، وتم إصدار الصكوك بتاريخ 21 سبتمبر 2015، لمدة 18 شهراً.

وكانت "الشركة" قد أعلنت، في وقت سابق، أن شركة "داماك للتنمية العقارية المحدودة"، المملوكة بالكامل من قبل "داماك العقارية "، قامت بإصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، لمدة 18 شهراً من خلال طرح خاص.

 ومنحت شركة "ستاندارد آند بورز" الصكوك تصنيف BB تماشياً مع تصنيف داماك العالمي.  

وقال عادل تقي- المدير المالي لشركة داماك العقارية، إن الشركة ستوظف عائدات هذا الطرح لأغراض مؤسساتية عامة، ولشراء أراضٍ جديدة.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة داماك في تقديم خدمات الاستثمار العقاري، وإدارة وتنفيذ المشروعات العقارية، وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 5.5 مليار درهم، موزعاً على 5.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.