TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للاستثمارات": السيولة لا تسمح بشراء أسهم خزينة

"العربية للاستثمارات": السيولة لا تسمح بشراء أسهم خزينة
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، المدرجة بسوق المال المصري، اليوم الثلاثاء، إن موقف السيولة الحالي للشركة لا يسمح بشراء أسهم خزينة، وذلك طبقاً لآخر قوائم مالية مدققة للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المالية الحالية والمستقبلية لتمويل التشغيل.

وأضافت "الشركة" في بيان لموقع السوق، أن إدراج بنود جديدة في جدول أعمال الجمعية العامة العادية جاء بناءً على طلب مساهمي الشركة الحائزين على نسبة 5% من أسهم رأس المال.

وتعتزم "الشركة" مناقشة شراء أسهم خزينة خلال الجمعية العامة في 29 سبتمبر الجاري، بناءً على طلب المساهمين.

وكانت البورصة المصرية، قد أوقفت، اليوم الثلاثاء، التعامل على أسهم شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، لحين ورود بيان من الشركة بتفاصيل إضافة بنود على جدول أعمال الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها بتاريخ 29 سبتمبر 2015، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

ونص البند الأول على إصدار كفالات بنكية لصالح شركة رواج لتجارة السيارات لضمان القروض الممنوحة لها، حتى يتسنى لها الاستمرار في تقديم أنشطتها.

ونص البند الثاني على مناقشة طلب مساهمي الشركة الحائزين لنسبة 5% من أسهم رأسمال الشركة لشراء أسهم خزينة في ضوء الشروط والإجراءات القانونية الخاصة بشراء الشركات المقيدة لأسهم الخزينة.

ونص البند الثالث على مناقشة طلب مساهمي الشركة الحائزين على نسبة 5% من أسهم رأسمال الشركة المتعلق بموقف الإدارة من تنفيذ جميع قرارات الجمعية العمومية السابقة خاصة بطرح حصة من أسهم شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات في البورصة المصرية.

وحققت "الشركة" خلال النصف الأول من عام 2015 صافي ربح بلغ 6.24 مليون جنيه (ما يعادل 798.8 ألف دولار)، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل 16.56 مليون جنيه (ما يعادل 2.11 مليون دولار) خلال الفترة المقارنة.

تعمل "الشركة" بالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية، والمساهمة في زيادة رؤوس الأموال كما تنص القوانين.

يبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 440.2 مليون جنيه، موزعاً على 440.2 مليون سهم، بواقع جنيه للسهم.