TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الخليج للمخازن" تُقر زيادة رأس المال

عمومية "الخليج للمخازن" تُقر زيادة رأس المال
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: وافقت العمومية غير العادية لشركة الخليج للمخازن (GWCS)، المُدرجة بالبورصة القطرية، على زيادة رأسمال الشركة بإصدار أسهم جديدة بنسبة 25% من رأسمال الشركة المصدر.

وأوضحت "الشركة" في بيان نُشر لها اليوم الاثنين على الموقع الرسمي للبورصة أن اجتماع العمومية انعقد يوم أمس الأحد الموافق 13 سبتمبر 2015 بفندق هيلتون.

واستمعت "العمومية" إلى تقرير مجلس الإدارة، حيث صادقت على زيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق اكتتاب جديدة بنسبة 25% من رأسمال الشركة المصدر، بما يُعادل 11.89 مليون سهم تقريباً، بسعر 38.5 ريال للسهم الواحد للمساهمين.

كما وافقت العمومية على إضافة إلى تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة، كما صادقت على منح مجلس الإدارة الحق في اتخاذ قرار بشأن كسور الأسهم.

وبناءً عليه، سوف يتم تعيين مجموعة مصرف الريان كمدير الإصدار لهذا الاكتتاب، كما وسيتم تعيين إرنست آند يونغ كالمستشار المالي والمُدقق الخارجي، حيث تمنح للمساهمين المدرجة أسماؤهم في سجل المساهمين لدى بورصة قطر في نهاية يوم العمل في تاريخ 12 أكتوبر 2015 كحد أقصى.

وبعد تاريخ إقفال التداول، سوف يتم تحديد فترة الاكتتاب والموافقة عليها من قبل الهيئات الرقابية؛ ومن ثم الإعلان عنها في الصحف المحلية.

كما صادقت العمومية على تعديل نص المادة (30) من النظام الأساسي، وعقد التأسيس للشركة، حيث ينص: "ينتخب مجلس الإدارة بالاقتراع السري رئيساً ونائباً للرئيس لمدة ثلاث سنوات" (بدلاً من سنة واحدة فقط).

وبلغ صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام الجاري 87.7 مليون ريال تقريباً (نحو 24 مليون دولار) مقابل صافي ربح يُقدر بحوالي 67.6 مليون ريال (نحو 18.5 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.

وتعمل "الخليج للمخازن" في تأسيس وإدارة وتأجير جميع أنواع المخازن، وتخزين وشحن البضائع بكافة أنواعها.

ويبلغ رأسمال الشركة 475.6 مليون ريال تقريباً، موزعاً على نحو 47.56 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.