TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي الكويتي: اجتماع الدوحة يعكس الحرص على تحصين القطاعات المصرفية

محافظ المركزي الكويتي: اجتماع الدوحة يعكس الحرص على تحصين القطاعات المصرفية
الصورة من رويترز - آربييان آي

الكويت - مباشر: أكد محافظ بنك الكويت المركزي- الدكتور محمد يوسف الهاشل، أن مباحثات الاجتماع الـ 62 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انطلقت أعماله بالدوحة في وقت سابق اليوم، "تعكس الحرص على تحصين القطاعات المصرفية" بدول المجلس.

وقال "الهاشل" لـ (كونا) عقب الاجتماع، إن زيادة تحصين القطاعات المصرفية بدول المجلس تكفل مواصلة دورها الريادي في تطوير اقتصادات دول المجلس، وتعزيز إمكانيات نموها وتطورها.

وأوضح أن ذلك يأتي في ظل التحديات المختلفة المرتبطة بتواضع الأداء الاقتصاد العالمي، وانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، والتحديات الجيوسياسية المتلاحقة في المنطقة.

وبحثت لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها الـ 62 موضوعات تتعلق بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي الخليجي.

كما ناقش المحافظون خلال الاجتماع توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف اللجنة والمعنية بموضوعات الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي، وفقاً للمعايير الاسترشادية للرقابة المصرفية الموحدة لدول مجلس التعاون.

وركز الاجتماع على آلية تبادل المعلومات بين مراكز المعلومات الائتمانية وموضوعات نظم المدفوعات المتعلقة بتطورات سير العمل في مشروع دراسة استراتيجية ربط نظم المدفوعات بدول المجلس.

واطلع المحافظون على أحدث المستجدات في إطار جهود مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بدول المجلس، والترتيبات لإقامة (المؤتمر المصرفي الـ 12 لدول مجلس التعاون) باستضافة سلطنة عُمان خلال النصف الثاني من عام 2016.

وتمحور الاجتماع حول مناقشة تقرير بشأن أهم التطورات في إطار المجلس النقدي، إضافة إلى بحث الرؤية حول التطورات النقدية والمالية بدول مجلس التعاون.