TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأعمال "السعودي - الأمريكي" يناقش الفرص الاستثمارية في 7 قطاعات

مجلس الأعمال "السعودي - الأمريكي" يناقش الفرص الاستثمارية في 7 قطاعات
في منتدى يعقد في أمريكا الجمعة المقبل

يناقش منتدى الأعمال السعودي - الأمريكي، الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي - الأمريكي الجمعة المقبل، تسع شخصيات وزارية وتنفيذية تتحدث عن أهمية العلاقات السعودية الأمريكية في المجالات كافة الاقتصادية والتجارية والتعليمة والصناعية والمشاريع الاستثمارية بين الرياض وواشنطن.

وسيكون في مقدمة الوزراء الذين سيتحدثون في هذا الملتقى الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، والدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة والدكتور خالد الفالح وزير الصحة.

ومن الشخصيات التنفيذية التي ستكون حاضرة في المنتدى المهندس عبداللطيف العثمان، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيـم، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه، الدكتور علاء نصيف، الرئيس التنفيذي، للهيئة الملكية لينبع.

أيضا يحضر الاجتماع عبدالله جمعة، رئيس مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار، يوسف البنيان، المدير التنفيذي بالإنابة، لشركة "سابك"، الدكتور صالح العمر الرئيس التنفيذي لكليات التميز.

وأشارت المصادر إلى أن المنتدى سيشهد مشاركة عدد من المديرين التنفيذيين لجهات حكومية استثمارية وأيضا من القطاع الخاص وكبار رجال الأعمال ورؤساء شركات يمثلون مختلف القطاعات الاستثمارية في كلا البلدين. وستناقش قيادات هذه القطاعات الفرص الاستثمارية في مجالات البتروكيماويات، الصحة والرعاية الطبية، التعليم والبنية الأساسية للتدريب، الخدمات المالية، العلاقات التجارية المشتركة، ريادة الأعمال والتنمية الصناعية وذلك حسب ماذكرته "الاقتصادية".

ويشمل برنامج المنتدى عديدا من النقاشات مثل الاجتماعات المشتركة من خلال الجلسات العامة والفردية، إضافة إلى تنظيم معرض تجاري تشترك فيه كبرى الشركات السعودية. ووصفت المصادر المنتدى بأنه من الفرص النادرة التي يستطيع فيها ممثلو قطاعات الأعمال السعودية ـ الأمريكية الالتقاء بشكل واسع على صعيد الجانبين الحكومي وأنشطة القطاع الخاص، كما يشهد وجود شركات رئيسة سعودية لها ارتباطات تجارية مع نظيرتها الأمريكية.