TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات" تتوسع في مشروعها المشترك مع "ماران فينتشرز" اليونانية

"ناقلات" تتوسع في مشروعها المشترك مع "ماران فينتشرز" اليونانية
الصورة من رويترز - آريبيان آي
ناقلات
QGTS
-0.56% 3.94 -0.02

مباشر: قالت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات QGTS)، المُدرجة في البورصة القطرية، إنها قامت بالتوسع في مشروعها المشترك مع شركة النقل البحري اليونانية "ماران فينتشرز"، ليتضمن سفينتين جديدتين للغاز الطبيعي المُسال.

وقالت "ناقلات" في بيان نُشر اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للبورصة، إن شركة "ماران ناقلات المحدودة" كانت قد تأسست في عام 2005 بأسطول أولي يتكون من أربع سفن، وتم التوسع في الاتفاق معها في ثلاث مناسبات.

واتفاق اليوم يزيد من عدد السفن المملوكة من شركة ناقلات وماران غاز إلى 13 سفينة؛ مما يؤكد كون أسطول شركة ناقلات للغاز الطبيعي المسال - المملوك بالكامل وبالشراكة - هو أكبر أسطول في العالم.

والسفينتان الجديدتان هما قيد الإنشاء حالياً في كوريا الجنوبية، وعند تسليمها في الربعين الثالث والرابع من عام 2015، سوف يصبح العدد الإجمالي لسفن نقل الغاز الطبيعي المُسال وغاز البترول المُسال المملوكة جزئياً أو كلياً من قبل شركة "ناقلات" هو 67 سفينة. وهذه السفن هي سفن الدفع ثلاثة الوقود الديزل الكهربائية (TFDE) ذات القدرات التي تصل إلى 161، 870 متراً مكعباً و174.000 متر مكعب على التوالي.

وتُعد شركة "ناقلات" هي شركة النقل البحري القطرية التي تقوم بتوفير النقل الأساسي في دولة قطر لسلسلة توريد الغاز الطبيعي المُسال في قطر. وأسطولها لشحن الغاز الطبيعي المُسال هو الأكبر في العالم، فهو يضم 61 من سفن الغاز الطبيعي المُسال.

ويبلغ رأسمال "ناقلات" 5.54 مليار ريال تقريباً، موزعاً على نحو 554 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.