TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين" تستضيف المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

"البحرين" تستضيف المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية
التمويل الإسلامي بحلول 2025

مباشر: يعقد في ديسمبر المقبل المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والذي يعقد سنوياً في مملكة البحرين، ويعتبر وجهة الصناعة المالية الإسلامية لمناقشة تحفيز وتطوير القطاع المالي الإسلامي.  

وفي بيان تلقت "مباشر" نسخة منه، صرح الدكتور سيد فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المستشارين الدوليين للشرق الأوسط المنظم للمؤتمر، من المتوقع أن يبلغ حجم الصناعة المالية الإسلامية 4 ترليون دولار بحلول 2020، وذلك حسب مؤشرات النمو الحالية.

ويركز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية القادم على موضوعين حول القطاع المصرفي والتي تناقش الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة والثاني حول إدارة الأصول لاستعراض الفرص الواعدة للتخطيط حول توزيع الأصول والمحافظ الاستثمارية لعام 2016.

وسيكون التركيز على تكنولوجيا المعلومات إحدى مميزات النسخة القادمة من المؤتمر، حيث ستناقش جلسات الأعمال كيفية توظيف التكنولوجيا في القطاع المصرفي الإسلامي بمشاركة خبراء تكنولوجيا المعلومات في مجال الصيرفة الإسلامية. كما سيشارك عدد من الرواد في مجال ابتكار المنتجات المساندة مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف، والتمويل الجماعي، وغيرها من منتجات مساندة للقطاع المصرفي.