TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميريس" تُبقي على التصنيف الائتماني لـ "إنكوليس"

"ميريس" تُبقي على التصنيف الائتماني لـ "إنكوليس"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة الدولية للتأجير التمويلي - إنكوليس، إن شركة التصنيف الائتماني "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين -ميريس"، قد أبقت على تصنيفها الوطني المحلي للجدارة الائتمانية للشركة عند درجة "A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "ميريس" في دراستها المُعده لـ "إنكوليس"، إن هذا التصنيف يعكس تمتع الشركة بنظام تشغيلي قوي وراسخ إلى جانب الأسس المعايير الثابته لدى الشركة، بالإضافة إلى الأداء القوي خلال عام 2014.

الجدير بالذكر، أن التصنيف الوطني المحلي للجدارة الائتمانية درجة  "A"، يشير إلى أن الشركة من الناحية الائتمانية جيدة مقارنة بالمصدريين المحليين الآخريين في الدولة نفسها.

وأظهرت نتائج أعمالها تراجعاً في أرباحها خلال الربع الأول من 2015 بنسبة 18%، حيث بلغت 14.458 مليون جنيه (1.9 مليون دولار) 2015، مقارنة مع 17.716 مليون جنيه (2.3 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعتبر شركة "إنكوليس" من أوائل شركات التأجير التمويلي بالدولة، يبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه موزع على 20 مليون سهم بواقع 10 جنيهات للسهم، كما بلغ صافي محفظة التأجير التمويلي حوالي 3 مليارات جنيه مصري.