TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" تُغرم "المصرية للاتصالات" و"أوراسكوم للإنشاء والصناعة"

"البورصة" تُغرم "المصرية للاتصالات" و"أوراسكوم للإنشاء والصناعة"
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه تم فرض التزام مالي على شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، و شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة  (OCIC).

وأوضحت البورصة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الالتزام المالي على "المصرية للاتصالات" يبلغ قيمته 25 ألف جنيه، وذلك لمخالفة أحكام المادة 31 من قواعد القيد والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وتنصص المادة 31 من قواعد القيد على،"أن تلتزم الشركة المقيد لها أوراق مالية بالبورصة بموافاة الهيئة والبورصة بقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فور انتهائها وبحد أقصى قبل بدء أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع، كما تلتزم الشركة بموافاة البورصة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة بالمحاضر على أن تكون معتمدة من رئيس مجلس الإدارة على أن تلتزم الشركة بموافاة البورصة بمحاضر اجتماعات الجمعية العامة المصدق عليها من قبل الجهة الإدارية المختصة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل من تاريخ تسلمها وتلتزم البورصة بنشر القرارات والمحاضر السابق الإشارة إليها فور ورودها على شاشات التداول وعلى الموقع الإلكتروني للبورصة.

وحققت "المصرية للاتصالات" صافي ربح بعد الضريبة، خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 932 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي أرباح قدره 763 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2014.

كما تم فرض التزام مالي على شركة "اوراسكوم للانشاء والصناعة" بقيمة 50 ألف جنيه، وذلك لعدم ازالة المخالفة.

وقررت البورصة منح " أوراسكوم للإنشاء والصناعة" مهلة جديدة حتى 20 أغسطس2015؛ لموافاتها بالقوائم المالية في ضوء الخطاب الوارد من الشركة يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم التزامها بنهاية المهلة الممنوحة.

وأوضح البيان، أن الالتزام المالي يسدد خلال 15 يوماً من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة.

وقررت لجنة القيد في جلستها المنعقدة بتاريخ 29 يوليو 2015، الموافقة على منح شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC)، مهلة أخيرة حتى 10 أغسطس 2015؛ لموافاة البورصة بالقوائم المالية.

كانت "البورصة" قد قامت بمخاطبة الشركة في 1 يونيو 2015 بضرورة إرسال القوائم المالية عن الفترتين الماليتين المتتاليتين وهما السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، وكذلك الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2015 حتى تاريخه، خلال 15 يوماً من تاريخ اليوم، على أن يتم إيقاف استمرار التداول على أسهم الشركة بعد مرور المهلة الممنوحة لها في حالة عدم الالتزام بإرسال القوائم المالية.

و"أوراسكوم"، التي تأسست في عام 1950، مملوكة لعائلة ساويرس بنحو 54%، ولديها أعمال تجارية عالمية مثل "كونتراك"، و"ويتز"، و"بيسكس".

ويبلغ رأسمال "الشركة" 1.04 مليار جنيه، موزعاً على 208.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.