TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر
الصورة من رويترز آريبيان آي
ريفا فارما
RIVA
0.00% 7.00 0.00

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر عدة أحداث، اليوم الخميس، تتعلق بأسهم شركاتهم المقيدة، أبرزها انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لبنكفيصل الإسلامي ؛ للنظر في تعديل نص المادة 7 من النظام الأساسي للبنك.

وأضاف بيان البنك، أن الاجتماع سوف ينعقد في تمام الساعة الخامسة عصراً، بمقر البنك بشارع التحرير في ميدان الجلاء بالدقي؛ وذلك لمناقشة تقسيم السهم وتجزئة القيمة الاسمية للسهم (تجزئة تحت معدلات السيولة) إلى خمسة أسهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم واحد دولار أمريكي بدلاً من خمسة دولارات.

وأوضح بيان البنك، أن رأسمال البنك المرخص به تم تحديده بمبلغ 500 مليون دولار، أما رأس المال المصدر فقد تم تحديده ليصبح 296.788 مليون دولار، موزعاً على 296.788 مليون سهم، بقيمة دولار واحد لكل سهم أو ما يُعادلها بالجنيه المصري، وجميعها أسهم نقدية مكتتب فيها ومدفوعة بالكامل.

ويعمل بنك "فيصل الإسلامي" في القطاع المصرفي، ولديه 29 شركة تابعة، تعمل في جميع أنحاء مصر، والسودان، وجزر البهاما، ويقع بنك فيصل الإسلامي بالقاهرة (مصر)، وتأسس في شهر أغسطس 1977.

وقالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في وقت سابق، إنها ستدعو الجمعية العامة العادية لشركة "ريفا فارما" للانعقاد؛ وذلك لمناقشة إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

تعمل "ريفا فارما" في تصنيع وتعبئة المستحضرات الصيدلية الصلبة كالكبسول والأقراص وتصنيع وتعبئة المستحضرات السائلة كالشراب والاكسير.

يبلغ رأس المال 2.25 مليون دولار أمريكي، موزعاً على 2.25 مليون سهم، بواقع دولار للسهم.