TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الأوقاف" تبيع كامل حصتها في "بسكو مصر"

"هيئة الأوقاف" تبيع كامل حصتها في "بسكو مصر"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
بسكو مصر
BISM
0.00% 86.00 0.00

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية للأغذية - بسكو مصر، إن هيئة الأوقاف المصرية قامت ببيع عدد 586.691 سهماً من أسهم "بسكو مصر"، وبذلك تصل نسبة المساهمة بعد العملية إلى صفر% من أسهم الشركة، وقد تم الإفصاح وفقاً لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

قالت إدارة البورصة المصرية، في وقت سابق، إنه تم بجلسة تداول، اليوم الأربعاء، تنفيذ صفقة شراء لشركة المصرية للأغذية - بسكو مصر، لعدد 1119847 سهماً من أسهمها.

كانت لجنة القيد قد قررت الموافقة على سير شركة المصرية للأغذية - بسكو مصر، في إجراءات الشطب الاختياري، وأوقفت التعامل على أسهم الشركة، يوم 22 يوليو الماضي.

كانت عمومية "بسكو مصر" التي انعقدت في يونيو الماضي، أقرت بشطب قيد أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية بسعر 89.86 للسهم، وهو آخر سعر لعرض الشراء الإجباري.

حققت "بسكو مصر"، أرباحاً خلال الربع الأول، بقيمة 5.2 مليون جنيه، مقابل صافي ربح 15 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2014.

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه، موزعاً على عدد 11.5 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية في البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.