TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر الجديدة" تُقر تسوية النزاع مع مستأجر "الميريلاند"

"مصر الجديدة" تُقر تسوية النزاع مع مستأجر "الميريلاند"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن مجلس الإدارة وافق على إبرام اتفاق لتسوية النزاع القائم مع مستأجر كازينو الميريلاند، تمهيداً للعرض على أول جمعية عمومية لإقراره.

وأضافت "الشركة"، أن التسوية تضمنت تقدم المستأجر بشيكات شهرية لشركة مصر الجديدة (الأقساط + الفوائد) عن السنة الأولى التي تنتهي في 31 ديسمبر 2016، وتكون ربع سنوية بداية من السنة الثانية، وحتى السنة الرابعة في 31 ديسمبر 2019، هذا على أن يستحق الشيك الأول مع بداية تشغيل المشروع، ولحين تقديم الضمانة البنكية قبل 30 مارس 2016.

كما تضمن الاتفاق التنازل عن القضية المرفوعة من شركة ماجيك دريمز ضد شركة مصر الجديدة بخصوص المشروع، وإعادة التعاقد مع شركة ماجيك دريمز بقيمة إيجارية تتفق عليها الشركتان، هذا بالإضافة إلى إرجاء تقديم الضمانة البنكية لتاريخ بداية تشغيل المشروع وقبل 30 مارس 2016.

وكانت "الشركة" قد أعلنت أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على تسوية النزاع القائم بين الشركة، وشركة ماجيك دريمز "مستأجرة كازينو الميريلاند داخل المنتزة السياحي بمصر الجديدة".

كانت "الشركة"، قد أكدت، في سبتمبر الماضي، أنها لم تتخذ أي قرار بخصوص تأجير حديقة الميريلاند حتى تاريخه، وسوف تقوم الشركة بموافاة إدارة البورصة بأي قرارات تصدر في حينه.

يُذكر أن محكمة استئناف شمال القاهرة، قد قضت بإلغاء الحكم المستأنف ضد شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ورفض الإشكال المقام من شركة ماجيك دريمز مستأجرة الكازينو بحديقة الميريلاند، وقررت المحكمة الاستمرار في التنفيذ بإخلاء العين المؤجرة واستلامها نفاذاً للصيغة التنفيذية المزيل بها عقد الإيجار، وجارٍ اتخاذ اللازم.

 كما صدر بتاريخ 28 أغسطس الماضي، حكم محكمة القضاء الإداري في الطعن برفض الدعوى المرفوعة من السيد/ فتحي فهمي عبدالحليم، بأحقيته في مسطح 167 فداناً، ضمن أرض هليوبوليس الجديدة، وصحة القرار الجمهوري رقم 193 لسنه 1995، الصادر بتخصيص ذلك المسطح ضمن مسطح أكبر لصالح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وحققت "الشركة" خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، أرباحاً قدرها 205 ملايين جنيه تقريباً (24 مليون دولار)، مقابل تحقيق أرباح قدرها 184 مليون جنيه (21.46 مليون دولار) خلال العام السابق.

تقوم "الشركة" بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال "الشركة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.