TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مصر للأسواق الحرة" تُقر توزيع كوبون 0.49 جنيه للسهم

عمومية "مصر للأسواق الحرة" تُقر توزيع كوبون 0.49 جنيه للسهم
الصورة من رويترز آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر للأسواق الحرة (MFSC)، اليوم الأربعاء، إن الجمعية العامة العادية المنعقدة، يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2015، اعتمدت مشروع توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة عن العام المالي 2014/2015، بواقع 0.489 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنه تمت الموافقة على تحديد بدل حضور، وبدل الانتقال للجلسة الواحدة لمجلس الإدارة، ليكون مبلغ 500 جنيه بدل حضور، ومبلغ 350 جنيهاً بدل انتقال لكل جلسة خلال العام المالي 2015/2016.

كما وافقت الجمعية العامة على طلب اللجنة العليا لإدارة الشركات المتحفظ عليها بقيام شركتنا بإدارة شركتين كبيرتين متحفظ عليهما إدارة كاملة، عن طريق تشكيل مجلس إدارة.

وصادقت الجمعية العامة على افتتاح فروع جديدة للشركة غير خالص الرسوم بشرم الشيخ، والغردقة، وإلغاء فرع الشركة غير خالص الرسوم في ساحة معبد الكرنك بالأقصر، بالإضافة إلى التصديق على الخروج من الشراكة في شركتي "هانيمان ايجيبت للتجارة"، و"هانيمان ديوتي فري".

وأظهرت نتائج أعمال "مصر للأسواق الحرة" ارتفاع الأرباح بنسبة 20.3%، خلال السنة المالية 2014-2015.

ويتمثل نشاط "الشركة" في استيراد وبيع البضائع الأجنبية والمحلية بالعملات الأجنبية والمحلية بنظام الأسواق الحرة، وتزويد المنشآت السياحية والفندقية بمستلزماتها، وتموين المصرية باحتياجاتها من البضائع الأجنبية، والقيام بأعمال الوكالات التجارية، والقيام بأعمال الوكالات التجارية، والقيام بأعمال التصدير.

ويبلغ رأس المال 93.75 مليون جنيه، موزعاً على 93.75 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم