TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون تحركات متباينة لمؤشرات بورصة مصر اليوم

مُحللون يتوقعون تحركات متباينة لمؤشرات بورصة مصر اليوم
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: توقع مُحللون فنيون وخبراء أسواق المال، أن تشهد تحركات البورصة أداءً متبايناً خلال تعاملات، جلسة الأربعاء، منوهين إلى أن المؤشر الثلاثيني مرشح لاختبار مستوى 8260 نقطة.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى "مباشر" للخدمات المالية، ارتد المؤشر الثلاثيني، يوم الثلاثاء، ليغلق على 8181 نقطة، وسط أحجام تداول متوسطة، وهو حالياً يحاول اختراق مستوى المقاومة الثانوي عند 8220 نقطة، والتي في حالة قدرته علة اختراقها يواجه مستوى المقاومة التالي 8260 نقطة.

كانت مؤشرات البورصة المصرية قد اكتست باللون الأخضر خلال تعاملات الثلاثاء، بعد جلستين من التراجع خلال الأسبوع، وأغلق المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" على ارتفاع بلغ 1.17% عند 8181 نقطة، مرتفعاً 94 نقطة.

من جانبه، توقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال، بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستهل البورصة تعاملات، اليوم الأربعاء، على تراجع طفيف (فرق إغلاقات)، ثم استئناف الصعود ولكن بصورة عرضية للتجميع على أسهم انتقائية، يتخللها جني أرباح على بعض الأسهم التي وصلت لمستهدفاتها داخل الجلسة.

وأضاف "فودة"، "المؤشر الثلاثيني يواجه أول مقاومة عند 8260 نقطة، تليها 8330 نقطة، فيما يتمثل أول دعم عند 8140 نقطة، ثم دعم رئيسي 7875 نقطة، أمَّا المؤشر السبعيني فيواجه مقاومة عند 465، ثم 472 نقطة وكذلك دعماً عند 455 ثم 450 نقطة.

وتابع رئيس لجنة أسواق المال، أرجح اختبار مستوى المقاومات مع استمرار روح التفاؤل لدى المستثمرين مع اقتراب افتتاح قناة السويس الجديدة، وينصح بالاحتفاظ مع المتاجرة ببعض المراكز بين الدعوم والمقاومات للاستفادة من التراجعات خلال رحلة الصعود.