TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "داماك" النصفية تقفز إلى 2.7 مليار درهم بفضل الربع الثاني

أرباح "داماك" النصفية تقفز إلى 2.7 مليار درهم بفضل الربع الثاني
الصورة من رويترز آريبيان آي
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ــ مباشر: قالت داماك العقارية (DAMAC)، المدرجة بسوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، إن أرباحها النصفية قد ارتفعت بنسبة 52%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت "الشركة"، في بيان نشر على موقع سوق دبي، أن أرباحها الصافية خلال النصف الأول من 2015 قفزت إلى 2.65 مليار درهم (722 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.74 مليار درهم (474 مليون دولار)، خلال النصف الأول من 2014.

وعلى مستوى الربع الثاني، فقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 1.4 مليار درهم، مقابل 461.13 مليون درهم بالربع الثاني من العام الماضي، بنمو نسبته 207%.

وقال بيان الشركة: "شهد النصف الأول من العام الجاري إيرادات بلغت 4,749 مليار درهم إماراتي (1,292مليون دولار أمريكي)، فيما سجلت إجمالي الأرباح 2,86 مليار درهم إماراتي. وقد حققت الشركة أربحاً صافية بلغت 2,650 مليار درهم إماراتي (721 مليون دولار أمريكي) خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2015."

ولفت البيان إلى إنه نظراً لإعادة هيكلة شركة داماك العقارية دبي (ش.م.ع.) في عام 2014، فالمقارنة السنوية غير قابلة للتطبيق. وينبغي في حال الحاجة للمقارنة مراجعة نتائج شركة داماك للتنمية العقارية المحدودة (DRED) المملوكة بالكامل لشركة داماك، والتي تمتلك جميع الأصول العقارية.

وعلق حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك قائلاً: "لا تزال السوق العقارية فى دبي في طور النضوج مع ثبات فى الاسعار الأمر الذي يمنح القطاع مزيد من الاستقرار خلال عام 2015".

وأضاف: "لقد طورنا علامة تجارية رائدة في السوق تسير بخطى ثابتة في قطاع الفخامة، ونعتقد أن ذلك يوسع الفارق بيننا وبين منافسينا، ونحن نواصل تقديم منتج فريد من نوعه مع مجموعة واسعة من العقارات، والتي تلائم كافة الشرائح التي تستهدفها الشركة."

وقال شجواني: "نحن نؤمن ان مبادراتنا فى مجالى التسويق و المبيعات بالاضافة مقدراتنا المالية سوف تسمح لنا بمواصلة ادائنا المميز خلال هذه الفترة فى دورة السوق العقارية."

واستطرد قائلا: "نتوقع أن تواصل الأسعار استقرارها خلال عام 2015، إذ لا نزال نعمل في سوق في طور النضوج، وهو تطور طبيعي لأي سوق نامية، ما يمثل ضمانة لاستدامة النمو على المدى الطويل.

واختتم حسين سجواني: "أتطلع إلى استمرار النمو الاقتصادي والسكاني، جنبا إلى جنب مع الإنفاق على البنية التحتيةبالاضافة لمواصلة استضافة العروض العالمية, لتكون العامل الداعم للسوق العقارية حتى عام 2020."

وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2015 قد أظهرت تراجع صافي الأرباح بحوالي 38%، إلى 792.8 مليون درهم، مقابل 1.28 مليار درهم خلال نفس الفترة من 2014.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في 12 يناير الماضي في أول إدراجات عام 2015، في ظل عودة النشاط للإدراجات الجديدة، بعد فترة من التوقف.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تقديم خدمات الاستثمار العقاري، وإدارة وتنفيذ المشروعات العقارية، وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5.5 مليار درهم، موزعة على 5.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.