TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخزانة الأمريكية ترفع تقديراتها للاقتراض

الخزانة الأمريكية ترفع تقديراتها للاقتراض
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: أفادت وزارة الخزنة الأمريكية، أن الحكومة تتوقع بلوغ الاقتراض 127 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر، وهو ما يفوق التقديرات السابقة التي أطلقتها في أيار بمقدار 61 مليار دولار. 

وأفادت "الوزارة" في بيان اطلعت عليه "مباشر"، أن هذا الارتفاع في الاقتراض يأتي بسبب التغيرات في افتراضات ميزان النقد، بالإضافة إلى الارتفاع الطفيف في احتياجات التمويل. 

وتشمل هذه التقديرات، أن يبلغ الميزان النقدي 225 مليار دولار بنهاية الشهر المقبل، أما فيما يتعلق بالربع السنوي من تشرين الأول حتى كانون الأول، تتوقع وزارة الخزانة أن يصل الاقتراض إلى 270 مليار دولار مع افتراض ميزان النقد عند 275 مليار دولار.

وعدل مكتب الميزانية التابع للكونجرس الأمريكي، في وقتٍ سابق، تقديراته لعجز الميزانية في الولايات المتحدة للسنة المالية 2015 إلى 486 مليار دولار من تقديرات سابقة في يناير كانون الثاني عند 468 مليار دولار، نظراً لارتفاع تقديرات الإنفاق على برنامج الإعانات الاتحادية.

وخفض المكتب توقعاته للعجز التراكمي للميزانية حتى السنة المالية 2025 نحو 436 مليار دولار من تقديرات سابقة، في يناير كانون الثاني إلى 7.209 تريليون دولار