TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر" الأكثر تراجعاً و"قطر" تتصدر ارتفاعات بورصات الخليج

"مصر" الأكثر تراجعاً و"قطر" تتصدر ارتفاعات بورصات الخليج
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من - محمد فاروق:

الكويت - مباشر: تراجع أداء ثلاث بورصات خليجية، والسوق المصري بنهاية جلسة، اليوم الاثنين، ثاني جلسات الأسبوع، بينما ارتفعت مؤشرات أربعة أسواق أخرى عند الإقفال بنسب متفاوتة.

وكان التراجع الأكبر اليوم من نصيب بورصتي مصر، ومسقط، حيث انخفضا بنفس النسبة البالغة لكليهما 0.87%.

واحتلت الكويت المرتبة الثالثة بين التراجعات، بعد أن انخفض مؤشرها الرئيسي بنسبة 0.38%، فيما كان السوق البحريني الأقل انخفاضاً بواقع 0.07%.

على الجانب الآخر، ارتفعت مؤشرات كل من: قطر، وأبوظبي، ودبي، والسعودية بنسب بلغت عند الإقفال 0.85% و0.63% و0.39% و0.15% على الترتيب.

وبلغت القيمة السوقية للست بورصات الخليجية، إضافة إلى مصر مع نهاية جلسة اليوم 615.54 مليار دولار تقريباً، مقابل نحو 615.52 مليار دولار في جلسة، يوم أمس الأحد، لتُسجل مكاسب سوقية بحوالي 20 مليون دولار.

وكان الفضل في محصلة المكاسب السوقية اليوم للسوقين (القطري، وأبوظبي)، حيث ربح الأول 1.18 مليار دولار تقريباً، بنهاية اليوم، فيما ربح الثاني نحو 430 مليون دولار.

أمَّا صاحب أكبر الخسائر السوقية اليوم، فكان السوق الكويتي الذي فقد قرابة المليار دولار، تلته البورصة المصرية بحوالي 360 مليون دولار، ثم سوق مسقط خاسراً 160 مليون دولار تقريباً، وأخيراً سوق البحرين بخسائر تُقدر بنحو 10 ملايين دولار.

يُشار إلى أن قيمة التداول الإجمالية في البورصات المُشار إليها بلغت في نهاية تعاملات، اليوم الاثنين، 343.35 مليون دولار تقريباً، تركز أغلبها في سوق دبي بحوالي 92.96 مليون دولار، بينما كان السوق البحريني الأقل نصيباً - كالمعتاد - بنحو 451 ألف دولار.