TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "إعمار": نسعى لتعزيز قطاعات أعمالنا وشركاتنا التابعة

رئيس "إعمار": نسعى لتعزيز قطاعات أعمالنا وشركاتنا التابعة
محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-0.91% 7.61 -0.07

دبي ـ مباشر: قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يمثل الأداء الإيجابي لـ’إعمار‘ انعكاسا لنجاح استراتيجيتنا القائمة على تعزيز القيمة عبر تسييل أهم قطاعات أعمالنا وعملياتنا العالمية، بالتزامن مع تطوير أداء الشركات التابعة لنا.

وأضاف العبار، وفقا لبيان صحفي نشر على موقع سوق دبي: "يبقى نجاحنا مستنداً إلى ما حققناه من إنجازات في تنفيذ المشاريع وتسليمها ضمن الأطر الزمنية المحددة، وهي الإنجازات المدفوعة بالنضج الذي يشهده القطاع العقاري في دبي والذي يعزز الطلب على مشاريع ’إعمار‘ من قبل المستخدمين النهائيين الذين ينظرون إلى مشاريعنا بأنها الأكثر مدعاةً للثقة في السوق".

وأعلنت إعمار اليوم الأحد عنن نتائجها لمالية للنصف الأول من 2015 والتي أظهرت تحقيق صافي أرباح بلغ 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار) بنمو قدره 12% مقارنة بصافي الأرباح المحققة في النصف الأول من العام الماضي 2014 والبالغة 1.977 مليار درهم (538 مليون دولار).

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "ركزت استراتيجية "إعمار" لعام 2015 على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إدارة المشاريع، بالتزامن مع الارتقاء بخدمة العملاء إلى أفق جديدة من التميز وتحقيق قيمة أكبر على المدى الطويل، وهو ما يتجلى في الإنجازات المحققة في تطوير اثنين من أكبر مشاريعها وهما "خور دبي" و"دبي هيلز استيت"، واللذين يجري تطويرهما كمشاريع مشتركة مع "دبي القابضة" و"مِراس القابضة"، على التوالي".

وفي الوقت ذاته، تستمر "إعمار" في توسعة مشروعها العملاق "وسط مدينة دبي" مع مضيها قدماً في إنجاز مشروع "منطقة دار الأوبرا" الذي تعتبر "أوبرا دبي" من أبر معالمه. كما تعمل "إعمار" أيضاً على تطوير مشروع "المرابع العربية 2" الذي يعد امتداداً لواحد من أرقى مجمعات الفلل السكنية في دبي وأكثرها اجتذاباً للسكان.

ويظهر التزام "إعمار" بتسليم المشاريع في المواعيد المحددة جلياً في الإيرادات التي سجلتها عملياتها في القطاع العقاري والتي وصلت إلى 3.597 مليون درهم (979 مليون دولار). وساهم الطلب المتنامي من قبل المستخدمين النهائيين والمستثمرين العالميين في تعزيز المبيعات العقارية في دبي والأسواق العالمية. فخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، سجلت مبيعات العقارات في دبي 6.120 مليون درهم (1.666 مليون دولار).

وأطلقت "إعمار" خلال هذه الفترة العديد من المشاريع الجديدة ومنها "فورته"، ثاني المشاريع السكنية في منطقة "دار الأوبرا"؛ ومجمع فلل "أزاليا" ضمن توسعة "المرابع العربية 2 و"ميبل" أول مجمع لمنازل "تاون هاوس"؛ و"فيرواي" و"أكاسيا" في "بارك هايتس" ضمن "دبي هيلز استيت"؛ و"دبي كريك رزيدنسز- البرج الجنوبي 2 و3" في "خور دبي".

ويتمثل النشاط الرئيسي لـ "إعمار" في ممارسة أعمال التنمية والتطوير العمراني، وإدارة العقارات التجارية والسكنية، وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يبلغ رأسمال الشركة 7.159 مليار درهم، موزعة على 7.159 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.