TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الثلاثاء القادم.. "داماك" تناقش بياناتها النصفية وتوزيع أرباح

الثلاثاء القادم.. "داماك" تناقش بياناتها النصفية وتوزيع أرباح
الصورة من رويترز آريبيان آي
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ـ مباشر: قالت داماك العقارية (DAMAC)، المدرجة بسوق دبي المالي، إن مجلس إدارة الشركة سوف يعقد اجتماعه مساء يوم الثلاثاء 4 أغسطس؛ لمناقشة البيانات المالية للنصف الأول.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقع السوق أن مجلس الإدارة سوف ينظر في رفع اقتراح بتوزيع أرباح نصف سنوية، ودعوة الجمعية العمومية للانعقاد.

كما أشار البيان أن مجلس الإدارة سوف يناقش اتفاقية الخدمات المشتركة بين داماك العقارية وداماك إنترناشونال ليمتد.

وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2014 قد أظهرت تراجع صافي الأرباح بحوالي 38%، إلى 792.8 مليون درهم، مقابل 1.28 مليار درهم  خلال نفس الفترة من 2014.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق أن مجلس الإدارة وافق على رفع توصية للجمعية العامة، بتوزيع أرباح نقدية لا تقل عن 25% من رأس المال لكل من العامين: 2015، و2016.

وأكدت الشركة على أن توصية مجلس الإدارة بشأن توزيعات أرباح هي عبارة عن مقترحات مستقبلية غير مؤكدة، مشيرة إلى أن هذه المقترحات تتوقف على إمكانية تحقيق الشركة لأرباح، أو وجود أرباح قابلة للتوزيع، وأن أية توصية مستقبلية تصدر عن مجلس الإدارة تتوقف على النتائج المحققة فعلياً.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في 12 يناير الماضي في أول إدراجات عام 2015، في ظل عودة النشاط للإدراجات الجديدة، بعد فترة من التوقف.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تقديم خدمات الاستثمار العقاري، وإدارة وتنفيذ المشروعات العقارية، وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5.5 مليار درهم، موزعة على 5.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.