TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" توصي بالاحتفاظ بـ "أبوظبي الوطني"

"الوطني للاستثمار" توصي بالاحتفاظ بـ "أبوظبي الوطني"
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

أبوظبي - مباشر: قالت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK)، إنها مازالت توصي بالاحتفاظ  بسهم بنك أبوظبي الوطني "NBAD"، كما أبقت على السعر العادل عند 11.8 درهم، بزيادة 11% عن سعر السهم الحالي.

وأضافت "شركة الأبحاث"، أن النتائج المالية للبنك جاءت بدعم من نمو القروض بنسبة 8%، خلال الربع الثاني، والتي جاءت أعلى من التوقعات.

وأعلن "البنك" أمس، عن تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 2.87 مليار درهم، في حين بلغت ربحية السهم المخفضة 0.53 درهم خلال النصف الأول 2015، مقابل 0.52 في النصف الأول من العام الماضي.

وكان "الوطني للاستثمار" قد خفض القيمة العادلة لـ "أبوظبي الوطني" في مطلع يونيو الماضي، بنسبة 10% إلى 11.80 درهم للسهم؛ بسبب زيادة الضغط على صافي هوامش الفائدة، وارتفاع التكاليف.

وسجل "البنك" نمواً في صافي أرباحه خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.45 مليار درهم، بزيادة 2%، والتي جاءت بدعم من الأرباح التشغيلية للبنك.

وأوضح "الوطني كابيتال" في مذكرته البحثية التي تلقت "مباشر" نسخة منه، أن الأرباح التشغيلية ارتفعت بنسبة 5% على أساس سنوي، والتي جاءت أقل من توقعاتنا بنسبة 0.4%.

وتوقعت "شركة الأبحاث" نتائج إيجابية في النصف الثاني للعام الجاري من خلال ارتفاع صافي هامش الفوائد، ونمو القروض على الرغم من تباطؤ النمو في التجزئة المصرفية، والتجارية المصرفيةن ولكن بشكل عام قد ترتفع بشكل مطرد.

وانخفض السهم  بحلول الساعة 12 بتوقيت الإمارات، بنحو طفيف بنسبة 0.47%، إلى مستويات الـ 10.70 درهم، وبتداولات بلغت 118.469 ألف سهم، وبقيمة 1.251 مليون درهم، موزعين على 15 صفقة.

وتوقعت "شركة الأبحاث" نمو التكاليف في النصف الثاني، ولكن بنسبة أقل من النصف الأول، وزيادة إيرادات في عام 2016.

وأشارت "شركة الأبحاث" أن المخصصات والفوائد والإيرادات التشغيلية جاءت وفقاً للتوقعات.

كما توقعت ارتفاع محفظة القروض لتنمو بمعدل سنوي مركب، بنسبة تصل حوالي 8% على مدى السنوات الثلاث القادمة.

ويقوم "البنك" بتقديم خدمات مصرفية كاملة من خلال تواجد شبكة فروعه في مصر، وفرنسا، وعمان، والسودان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ووحدة أوف شور في البحرين.

ويبلغ رأسمال "البنك" 5.2 مليار درهم، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.