TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" تُحدد القيمة العادلة لـ"أرامكس" عند 4.5 درهم

"الوطني للاستثمار" تُحدد القيمة العادلة لـ"أرامكس" عند 4.5 درهم
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
أرامكس
ARMX
-0.82% 2.43 -0.02

دبي-مباشر:قالت شركة الوطني للإستثمار (NBK Capital) الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK) أنها حددت القيمة العادلة لسهم "أرامكس" عند مستويات الـ4.5 درهم،وأوصت بشراء السهم.

وجاء تقييم شركة الأبحاث في أعقاب الاعلان اليوم عن نتائج أعمال الشركة النصف سنوية، مؤكدة أن نتائج الشركة في الربع الثاني جاءت وفقاً للتوقعات ،والتي أظهرت تحقيق 92.6 مليون درهم  مقابل 89.6 مليون درهم متوقعة ،بزيادة 2% بدلاً من3 % كانت توقعتها "مباشر" .

وسجلت الشركة أرباح صافية بلغت حوالي 200 مليون درهم (454.45 مليون دولار أمريكي)، مقابل 176.47 مليون رهم (48 مليون دولار) بالنصف الأول من العام الماضي.

وارتفعت الأرباح الصافية العائدة على مساهمي الشركة الأم بالنصف الأول حوالي 103 مليون درهم، مقابل 90 مليون درهم بالنصف الأول من العام الماضي، بنمو نسبته 14.4%

وعزت الشركة هذا النمو إلى الأداء القوي في جميع المناطق الجغرافية على الرغم من تقلبات أسعار العملات، مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي مساهماً رئيسيا للنمو.

واستفاد النقل الدولي السريع والمحلي من الزيادة المستمرة في طلب التسوق عبر الانترنت.

وذكرت الشركة أنها لا تزال تسعى الاستحواذ المحتملة في النصف الأول من العام الجاري ،بقي توقعات النمو الإيجابية على الرغم من انخفاض أسعار النفط والعملات العالمية ضعيفة تظل مجالات الاهتمام.

تعمل "أرامكس" بالاستثمار في المشروعات التجارية والصناعية، وتأسيسها وإداراتها في قطاع نقل البضائع، والوثائق والمستندات عن طريق البر، والبحر، والجو، والشحن، والتخزين، والخدمات اللوجيستية.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.464 مليار درهم، موزعة على 1.464 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.