TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" تقرر وقف التعامل على سهمي "سوديك" و"شيني"

"البورصة" تقرر وقف التعامل على سهمي "سوديك" و"شيني"
الصورة من رويترز آريبيان آي
سوديك
OCDI
4.02% 43.00 1.66

القاهرة - مباشر: قررت إدارة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إيقاف التعامل على أسهم شركتي السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" (OCDI)، والعامة لمنتجات الخزف والصيني "شيني" (PRCL)، اعتباراً من جلسة تداول اليوم الموافق 29 يوليو 2015 لحين الرد على استفسار البورصة.

وأوضحت "البورصة" في بيان على موقعها الإلكتروني، أن قرار وقف سوديك جاء لحين الرد على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره بإحدى الصحف حول فوز شركة "سوريل للاستثمار العقاري" (إحدى الشركات التابعة لشركة سوديك) بـ 59 فداناً في القاهرة الجديدة، مقابل 626.4 مليون جنيه.

وكانت الصحف المحلية تناقلت، الثلاثاء، أن شركة "سوريل للاستثمار العقاري" قد فازت بقطعة أرض مساحتها 59 فدانًا في مدينة القاهرة الجديدة، مقابل 626.4 مليون جنيه ضمن المزايدة الأخيرة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بعد منافسة مع “مصر إيطاليا”، وسعر المتر يصل 2528 جنيهاً.

تعمل "سوديك" في مجال شراء الأراضي بغرض مدها بالمرافق، وتجهيزها للبناء، وتقسيم الأراضي، وبيعها، وتأجيرها، والعمل في مجال المقاولات، وبناء العقارات، وتأجيرها، والعمل في مجال التنمية السياحية كبناء الفنادق وتأجيرها، وإدارتها، والقيام بأعمال الوكلاء التجاريين، والتأجير التمويلي، برأسمال يبلغ 1.4 مليار جنيه، موزعاً على عدد 338.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

وأضاف البيان أن قرار وقف سهم "العامة للخزف والصيني جاء مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان، وذلك لحين إرسال نموذج مؤشرات نتائج الأعمال غير المدققة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015 على نموذج الإفصاح المعد لذلك، والذي تم مناقشته في مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 28 يوليو 2015.

وكشفت القوائم المالية  لـ "العامة للخزف" تحقيق صافي ربح قبل الضرائب بنحو 19.56 مليون جنيه (2.55830 مليون دولار أمريكي) (غير مدقق)، مقابل 35.483 مليون جنيه (4.64091 مليون دولار) في الفترة المماثلة للعام الماضي.

تعمل "الشركة" في صناعة منتجات الخزف والصيني، وسائر المنتجات التي تعمل بها، والإتجار فيها. برأسمال يبلغ 100.7 مليون جنيه، موزعاً على عدد 50.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه.