TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجنة الوطنية للحج والعمرة تحدد السعر الأعلى لحملات الحج

اللجنة الوطنية للحج والعمرة تحدد السعر الأعلى لحملات الحج
حذرت وزارة الحج من حملات الحج الوهمية الإلكترونية

حددت اللجنة السداسية المكونة من اللجنة الوطنية للحج والعمرة والمجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل للمرة الأولى سقفاً أعلى لأسعار حملات الحج لا يتجاوز 11200 ريال، وبفارق 3200 ريال عن الـ 8 آلاف التي حددتها وزارة الحج، وذلك في الدراسة التي ترفعها اللجنة إلى الوزارة اليوم.

وأوضح مصدر مطلع لـ "مكة" أن الدراسة التي رفعتها اللجنة السداسية، أمس، شملت 3 مرتكزات رئيسة، الأول توصيف الخدمة من حيث تجهيز المخيمات وخدمات التغذية، والثاني تحديد الأسعار لحملات حجاج الداخل، والثالث عدد الحجاج في الخيمة الواحدة، وفق أربعة مستويات تختلف فيها الأسعار باختلاف الخدمة المقدمة للحاج، الأولى: 6900، الثانية: 8400، الثالثة: 9900، الرابعة: 11200.

وأضاف "المصدر" أن التصور النهائي لدراسة الأسعار التي اتفقت عليها كافة شركات الحج أعدوها بعد اعتراضهم على الدراسة المقدمة من وزارة الحج، مؤكدين أنها لم تعطَ حقها من التحليل والتمحيص، وهي تعديل لبعض بنود الدراسة التي أعدتها الوزارة، على أن يعاد النظر فيها بعد انتهاء الموسم مباشرة وتلافي الأخطاء والسلبيات التي رصدت خلال موسم الحج، مشددة على أنها غير قابلة للتعديل من قبل الوزارة بأي حال من الأحوال.

وكانت شركات الحج أنهت اجتماعاً أمس الأول لمراجعة بنود الدراسة التي أعدها عاملون في القطاع، على أن تقدم اليوم بعد عودة وكيل وزارة الحج من إجازته، حيث سيتم عقد الاجتماع.

إلى ذلك، حذرت وزارة الحج من حملات الحج الوهمية الإلكترونية التي نشطت خلال الأيام الماضية، عبر تزوير موقع وزارة الحج، مستغلة تغيير بعض الحروف الأبجدية في العناوين.