TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "سلامة للتأمين" تتراجع بالربع الثاني وترتفع خلال ستة أشهر

أرباح "سلامة للتأمين" تتراجع بالربع الثاني وترتفع خلال ستة أشهر
بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 2 مليون ريال مقابل 3.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق
سلامة
8050
-1.29% 34.30 -0.45

الرياض – مباشر: أعلنت شركة "سلامة للتأمين" عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو العام الحالي، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 2 مليون ريال، مقابل 3.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض 42%.

وبلغ صافي الربح خلال الستة أشهر 4.5 مليون ريال، مقابل 4.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بزيادة 7.35%.

وعزت "الشركة" سبب الانخفاض خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 44%، وارتفاع في المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 14% التي قوبلت جزئياً بارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 36%.

يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 42% التي قوبلت جزئياً بارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 46%، وانخفاض في إيرادات استثمارات حملة الوثائق وأموال المساهمين بنسبة 33%.

وأضافت: أنه تم احتساب ربح السهم للفترة على أساس الربح بعد الزكاة، وأنها تستند إلى رأس المال من 100 مليون ريال سعودي، وذلك قبل طرح أسهم حقوق أولوية.