TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مواطنو قطر والإمارات "الأغنى" عربياً من حيث الناتج المحلي

مواطنو قطر والإمارات "الأغنى" عربياً من حيث الناتج المحلي
الصورة من رويترز - آريبيان آي

الكويت - مباشر: قال تقرير حديث لمجلة "جلوبال فيانانس "Global Finance"، اليوم الاثنين، إن دولة "قطر" تصدرت قائمة دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على أساس القوة الشرائية بنحو 105 آلاف دولار.

وجاءت "الإمارات" في المرتبة الثانية عربياً واﻟثامنة عالمياً، حيث بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 49.88 ألف دولار، في حين حلت "السعودية" في المركز الرابع عربياً واﻟ 28 عالمياً بنحو 32.47 ألف دولار.

وحلت "لوكسمبورغ" في المرتبة الثانية بنحو 79.59 ألف دولار، تلتها "سنغافورة" ثالثاً بـ 61.57 ألف دولار، و"النرويج" رابعاً بنحو 56.66 ألف دولار.

واستحوذت "الكويت" على المرتبة الـ 19 عالمياً بنحو 39.86 ألف دولار، و"عمان" في المرتبة 33 بنحو 29.93 ألف دولار، و"البحرين" بنحو 29.83 ألف دولار بالمرتبة الـ 34 .

وقالت مجلة "جلوبال فاينانس " إنها تعتمد في تقيمها علي أساس القوة الشرائية لقياس قائمة دول العالم الأغني ، حيث يعد ذلك المقياس الأفضل عند مقارنة الاختلافات في مستويات المعيشة بين الدول لأنه يأخذ بعين الاعتبار التكلفة النسبية للمعيشة ومعدلات التضخم من البلدان، بدلا من استخدام أسعار الصرف فقط، والتي قد تشوه الاختلافات الحقيقية في الدخل.