TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "العامة لاستصلاح الأراضي" تُقرر ترحيل الخسائر واستمرار النشاط

عمومية "العامة لاستصلاح الأراضي" تُقرر ترحيل الخسائر واستمرار النشاط
الصورة من رويترز آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير (AALR)، المدرجة بالبورصة المصرية، إن الجمعية العامة العادية وافقت في اجتماعها المنعقد، في 25 يوليو 2015، على اعتماد القوائم المالية 30 يونيو 2015، كما وافقت الجمعية العامة الغير عادية على استمرار الشركة وترحيل خسائرها.

وحققت "الشركة" خسائر معدلة خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014 بنحو 62.7 مليون جنيه، ليعادل (8.2 مليون دولار أمريكي)، مقابل خسائر بقيمة 19.5 مليون جنيه (2.6 مليون دولار) في العام السابق.

وأوضحت "الشركة" في بيان على البورصة مصر، اليوم الأحد، أن الجمعية العامة العادية وافقت على إخلاء طرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014.

كما صادقت الجمعية العمومية العادية على تعيين مكتب عناني وشركاه كمراقب حسابات للسنة المالية 2014/2015، بأتعاب سنوية بقيمة 25 ألف جنيه.

وقالت "الشركة": إن الجمعية العامة الغير عادية للشركة وافقت بالإجماع على استمرار الشركة، وترحيل الخسائر المحققة حتى العام المالي 2013/2014، والبالغة 269.8 مليون جنيه إلى سنوات قادمة، وذلك لما لدى الشركة من دعائم وقدرات تساعدها على المضي قدماً.

كما وافقت الجمعية العمومية الغير عادية على هيكلة رأسمال الشركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، وذلك لتوفيق أوضاعها، والبدء في الدراسة المالية والقانونية لعملية تجزئة الأسهم.

وأوضح البيان الصادر عن الشركة، أن العمومية الغير عادية وافقت على إعادة تقييم أصول الشركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، واتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال شركة متخصصة في ذلك الشأن.

يتمثل نشاط "الشركة" في القيام باستصلاح واستزراع الأراضي البور، والصحراوية - لحساب الغير أو بيعها للمستثمرين.

ويبلغ رأس المال 65 مليون جينه، موزعاً على 6.5 مليون سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.