TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: الأسواق الخليجية قد تشهد هذا الأسبوع عودة للسقطات الحرة

مُحلل: الأسواق الخليجية قد تشهد هذا الأسبوع عودة للسقطات الحرة
المُحلل الفني لأسواق المال/ إبراهيم الفيلكاوي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية "إبراهيم الفيلكاوي" في حديث لـ "مباشر": إن الأسواق الخليجية أغلقت أسبوعها الماضي على حصيلة إيجابية باستثناء السوق القطري، بعد نشاط مضاربي ضعيف شهدته الأسواق عامة، وأثبتت ضعفها في اختراق حواجز المقاومة التي أشرنا إليها الأسبوع الماضي، حيث كان واضحاً الحركة على مجاميع وأسهم معينة فقط تدير حركة الأسواق.

وأشار "الفيلكاوي" إلى أن توقف أو تحول الحركة من تلك الأسهم قد تشهد معه الأسواق ضعفاً أكثر، وذلك بسبب ضعف السيولة بجميع الأسواق والذي أصبح واضحاً جداً مقارنة بالأسابيع الماضية، وعزوف كثير من المحافظ والصناديق عن العمل تفرغاً للإجازة الصيفية.

وأضاف: "علاوة على ذلك، فقد يعاود تأثير هبوط النفط وتصحيحات الأسواق مرة أخرى على حركة الأسواق، ما لم تحافظ الأسواق على دعمها من السيولة المتداولة ونمط المضاربات الحالية".

وبالنسبة لتوقعاته لهذا الأسبوع، قال "الفيلكاوي" لـ "مباشر": "ستكون الحركة مختلفة هذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي، حيث يعتمد استمرار الإيجابية في حالة محافظة الأسواق على دعوماتها من عدمه لتكمل نشاطها السابق، أما في حالة عدم المحافظة عليها فقد نشهد وضعاً سلبياً قد يكون أسوأ من السابق".

وأضاف: "قد نشهد هذا الأسبوع عودة للسقطات الحرة مرة أخرى؛ وعليه يُرجى الانتباه للأرقام المرفوعة أدناه لكل سوق على حدة - كما ننصح لمن يود المضاربة أن تكون على الأسهم ذات الدوران العالي فقط، والابتعاد عن السوق في حالة تم كسر دعوماته المذكورة".

* السوق الكويتي:

- تحرك أفقي بين الدعم 6250 والمقاومة 6300 وفي حالة كسر الدعم، فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 6300، فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 6350 نقطة.

* السوق السعودي:

- تحرك أفقي بين الدعم 9200 والمقاومة 9400 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 9400 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 9500 نقطة.

* السوق القطري:

- تحرك أفقي بين الدعم 11900 والمقاومة 12000 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 12000 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 12100 نقطة.

* سوق دبي:

- تحرك أفقي بين الدعم 4100 والمقاومة 4200 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 4200 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 4230 نقطة.

* سوق أبوظبي:

- تحرك أفقي بين الدعم 4800 والمقاومة 4900 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 4900 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 5000 نقطة.

* السوق المسقطي:

- تحرك أفقي بين الدعم 6550 والمقاومة 6600 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 6600 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 6650 نقطة.

* السوق البحريني:

- تحرك أفقي بين الدعم 1330 والمقاومة 1340 وفي حالة كسر الدعم فينصح بالابتعاد عن السوق حتى العودة فوقه مرة أخرى، أما في حالة استطاع اختراق المقاومة 1340 فقد يحصل على فرصة أخرى ليستهدف المستوى 1345 نقطة.