TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 أغسطس.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "أبوظبي الإسلامي"

23 أغسطس.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "أبوظبي الإسلامي"
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

أبوظبي - مباشر: قال مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB، اليوم الخميس، إنه قام بدعوة المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال بعد موافقة الجمعية العمومية على زيادة رأس المال.

وأوضح "البنك" في بيان على البورصة، أن فترة الاكتتاب في زيادة رأس المال بالأسهم الجديدة ستبدأ، يوم الأحد الموافق 23 أغسطس وتنتهي فــي 10 سبتمبر.

وكان مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي قد أقروا في نهاية يونيو الماضي زيادة رأس المال بمقدار 504 ملايين درهم، من خلال طرح 168 مليون سهم للاكتتاب أمام المساهمين المؤهلين، بزيادة نسبتها 5.6%.

ويحق لمساهمي مصرف أبوظبي الإسلامي شراء 56 سهماً لكل 1000 سهم يملكونه، وسيتم تسعير إصدار أسهم زيادة رأس المال بثلاثة دراهم إماراتية للسهم الواحد، بما يُمثّل قيمة اسمية تبلغ درهم واحد إماراتي لكل سهم، بالإضافة إلى علاوة إصدار قيمتها (2) درهم إماراتي للسهم.

وقال "المصرف" إن تاريخ الأحقية للاكتتاب بأسهم الزيادة سوف يكون 13 أغسطس، على أن يكون اليوم الأول لتداول حقوق الاكتتاب بسوق أبوظبي بتاريخ 16 أغسطس، واليوم الأخير بتاريخ 3 سبتمبر.

كما أشار إلى أن تاريخ تخصيص الأسهم الجديدة وإعادة الفائض هو 20 سبتمبر، ويتم بدء تداول الأسهم الجديدة بسوق أبوظبي بتاريخ 21 سبتمبر.

ووأوضح "البنك" أنه يحق لجميع حاملي حقوق الاكتتاب خلال فترة الاكتتاب سـواء كانـوا مساهمين مسجلين أو أشـخاص اشـتروا حقــوق الاكتتاب خلال فتــرة تــداول حقــوق الاكتتاب ممارســة حقوقهــم بالاكتتاب فــي الأسهم الجديـدة.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي، قد أصدر بنهاية عام 2012 أول صكوك هجينة في العالم غير قابلة للتحويل ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بقيمة مليار دولار، على الشق الأول من رأس المال، والتي تعتبر أول أداة تمويل تتاح لعموم المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن شأن زيادة إصدارات المصرف لأدوات الشق الأول من رأس المال (الصكوك) غير القابلة للتحويل والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تمهد الطريق أمام المصرف لإصدار صكوك جديدة.

ويعمل مصرف "أبوظبي الإسلامي"، الذي تأسس عام 1997، على تقديم حلول مالية إسلامية للعالم أجمع، وتكمن رؤيته في أن يكون مجموعة مالية إسلامية رائدة عالمياً.

ولدى البنك، البالغ رأسماله حاليا أكثر من 3 مليارات درهم، عدد عملاء يتجاوز 775 الف عميل، اضافة إلى 87 فرعا في دولة الإمارات كما يمتلك ثالث أكبر شبكة لأجهزة الصراف الآلي والتي تضم أكثر من680 جهاز صراف آلي.