TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماركة" تستحوذ على علامة "موريلي جيلاتو"

"ماركة" تستحوذ على علامة "موريلي جيلاتو"
الصورة من رويترز - أريبيان آي
ماركة
MARKA
2.23% 0.28 0.01

دبي - مباشر: قالت شركة ماركة (MARKA)، المدرجة بسوق دبي المالي، إنها قامت بالاستحواذ على عمليات الشرق الأوسط الخاصة بالعلامة التجارية موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato في صفقة بلغت قيمتها 31 مليون درهم.

وأشار بيان نشر على سوق دبي أن الشركة ستقوم بإدراج عملية الاستحواذ تحت ماركة للضيافة، القطاع المختص بالمأكولات والمشروبات، وستركز على توسعة نطاق انتشار فروعها المنتشرة في خمسة مواقع حالياً، حيث تعتزم افتتاح 17 فرعاً إضافياً لهذه العلامة في منطقة الشرق الأوسط حتى العام 2020. وتشكل هذه الصفقة جانباً من رؤية ماركة واستراتيجيتها للنمو على المدى البعيد، والهادفة إلى بناء محفظة من العلامات التجارية الاستثنائية؛ لكي تحتل مكانة الصدارة في مجالات الرياضة، والأزياء، والضيافة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال نيك بيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماركة: "تعتبر علامة موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato إضافة مهمة لمحفظة ماركة للضيافة، ليس فقط لما تتمتع به من شهرة، وإنما لقدرتها على تحقيق الأرباح مع وجود مسار نمو قوي، إلى جانب امتلاكها لفريق إدارة على قدر عالٍ من الكفاءة؛ ونظراً لمكانتها التشغيلية والمالية المرموقة، فإنها تتناغم بصورة مثالية مع المرحلة القادمة للنمو والتوسع في ماركة".

وتعمل موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato حالياً في الشرق الأوسط بموجب اتفاقية امتياز من خلال شركة "جورميه غالف"، وتقع عمليات هذه العلامة في الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة (دبي مول وجميرا بيتش ريزيدنس)، والبحرين سيتي سنتر (البحرين)، ومجمع أفنيوز (الكويت)، ومول الظهران (المملكة العربية السعودية).

وبموجب اتفاقية الامتياز الرئيسية التي أبرمتها "ماركة"، سيتم توسعة نطاق انتشار موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato في الإمارات، إضافة إلى الدخول في أسواق جديدة، مثل: قطر، وعمان، ولبنان، ومصر، والسعودية، وسيتواصل النمو في إطار استراتيجية الشركة للتركيز على أسواق منتقاة تجمع بين الفخامة والنمو الاقتصادي.

وقال بيبي موريلي سكوفيلد، المالك والعضو المنتدب لـ موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato: "تمثل علاقة الشراكة الجديدة التي نرتبط بها مع "ماركة" الحقبة التالية من التطور والتوسع لهذه العلامة التجارية".

 وتأسست موريلي جيلاتو Morelli’s Gelato كعلامة للآيس كريم الفاخر عام 1932 في إنجلترا، وعلى مدى العقد الماضي، توسعت العلامة لتشمل مواقع عالمية مثل كافيه دو باريس في مونتي كارلو، و"كوفنت غاردن" ومحلات هارودز في لندن.

وكانت "ماركة" قد أكدت، في وقت سابق، في بيان نشر على سوق دبي، اعتزامها القيام بعملية استحواذ جديدة خلال، وذلك ضمن إعلان الشركة سابقاً بأنها تسعى للقيام بأكثر من عملية استحواذ في المدى المتوسط والقريب.