TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أشمغة مقلدة على أرفف أفخم المعارض

أشمغة مقلدة على أرفف أفخم المعارض
تمتنع المحلات عن تقديم "فاتورة شراء" للمنتج المقلد

من: أصيل بن طالب

 الرياض – مباشر: كشف عدد من المتسوقين عن عمليات غش تمارسه بعض محلات بيع الملابس الرجالية والتي تعرض الأشمغة والغتر المقلدة، وأشار متسوقون إلى أن هذه المحلات تبيع تلك المنتجات بأسماء ماركات عالمية معروفه "جورجيو أرماني" "مونت بلانك" "لويس فيتون" "بربري" و "دولتشي اند قابانا" وغيرها الكثير من الماركات التي ليس لديها موزع معتمد.

وتحدث أحد المتخصصين في مجال صناعة الأشمغة لـ "معلومات مباشر" قائلاً أن أياً من الماركات العالمية المعروضة في محلات الملابس والتي ليس لها موزع معتمد لا تلتزم بمعايير الجودة العالمية المطلوبة، وذلك لتحقيق هامش ربحي كبير على حساب العميل.
وقدم نصيحته للتأكد من أصالة المنتج وذلك من خلال وجود "اسم المورد" للماركة العالمية على علبة الشماغ أو الغترة، كذلك طلب فاتورة عند الشراء موضحاً أن امتناع المحل عن تقديم الفاتورة للمشتري هو دليل على أن المنتج مقلد.

في الشأن نفسه تحدث منير، أحد ضحايا المنتج المقلد والذي قال: "شريت شماغ قيمته 550 ريال ماركة (جورجيو ارماني) لاكتشف أثناء تسوقي مع أحد الأصدقاء الذي اشترى نفس الشماغ وبنفس اسم الماركة بسعر 130 ريال". وأضاف "كيف اعرف انه مقلد؟ والمحلات في أشهر شوارع الرياض، طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز (الثلاثين) في العليا، وطريق الملك عبد الله، وحي المروج ومخرج 5 حي الغدير. ماتجي على بالي أبد ان محلات في أماكن راقية تغش وبأسماء عالمية."

وتحدث جمال، أحد الباعة في محلات بيع الملابس الرجالية قائلاً إن تلك الأشمغة والغتر المغشوشة تأتي عن طريق موردين غير معروفين ويقومون باستعراض بضاعتهم والتي عادة تحمل أسماء ماركات عالمية وأنها صنعت في انجلترا وبأسعار متدنية لإغرائنا كباعة بهامش الربح العالي إلا أننا كأصحاب محلات يهمنا في الدرجة الأولى العميل ولدينا القدرة على تمييز البضاعة الأصلية من المقلدة، ونعلم من هم موردون تلك البضاعة الأصلية. مضيفاً أن أصحاب المحلات التي تبيع الأشمغة المقلدة هم شركاء بالغش.