TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: "المالية" توقع عقد قرضين مع اليابان بقيمة 735 مليون دولار

صحف: "المالية" توقع عقد قرضين مع اليابان بقيمة 735 مليون دولار
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف المحلية، اليوم الثلاثاء، من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن العراقي والشركات العاملة بالسوق المحلي أو المُدرجة بالبورصة، فعلى صفحات "المدى"، وقعت وزارة المالية، مع اليابان عقداً نهائياً للطاقة والصرف الصحي، بقيمة 735 مليون دولار، فيما أكد الجانب الياباني أنه يدرس الخطط اللازمة للمساهمة في إعمار المناطق المحررة.

كما ذكرت "المدى"، أن وزارة الصناعة والتموين الأردنية، أكدت استمرار حركة التبادل التجاري بين المملكة والعراق برغم التحديات الأمنية، وفي حين اعتبرت السوق العراقي أهم واجهات الأردن التصديرية أكدت حل مشكلة الصادرات الأردنية المحملة في شاحنات عراقية كانت عالقة داخل العراق.

أما على صفحات "الصباح الجديد"، فأعلنت وزارة النقل، عن تحقيق الشركة العامة للموانئ العراقية إيرادات لخزينة الدولة بلغت71 مليار دينار، فيما بينت أن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص حققت إيرادات بلغت سبعة مليارات دينار، ليصبح الإيراد المتحقق من كلا الشركتين نحو 75 مليار دينار.

وقالت وكالة "عين العراق نيوز" عن أسعار الذهب، إنه قد ارتفع اليوم إلى 197 ألف دينار للمثقال بفارق 2237 ديناراً عراقياً عن أمس.