TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: الأداء العرضي يسيطر على السوق في اليوم الأخير لاكتتاب إعمار

مُحللون: الأداء العرضي يسيطر على السوق في اليوم الأخير لاكتتاب إعمار
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: توقع مُحللون استمرار الأداء العرضي المائل للهبوط، في اليوم الأخير، لاكتتاب إعمار مع توقعات بزيادة السيولة خلال جلسة بداية الأسبوع المقبل، مع انتهاء الاكتتاب.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى مُباشِر للخدمات المالية، إن المؤشر الرئيسي أغلق على ارتفاع طفيف ليُنهي تعاملات اليوم، على 8.456 نقطة، ومازال المؤشر يتحرك في القناة الهابطة، وتعتبر أي حركة صاعدة فرصة لتخفيف المراكز لإعادة الشراء في مستويات سعرية أقل، وذلك حتى يتم اختراق القناة الهابطة لأعلى.

وقالت هبة رأفت، منفذة عمليات لدى فينكس جروب لتداول الأوراق المالية، إن جلسة اليوم ستشهد صعوداً في بعض الأسهم، مع تذبذب في الأداء العرضي؛ نتيجة انخفاض السيولة، على أن يغلق المؤشر الرئيسي قرب مستويات جلسة الأربعاء.

وأضافت أن نهاية اكتتاب إعمار، اليوم الخميس، والجميع يتوقع صعود السوق بداية الأسبوع المقبل؛ نتيجة عودة السيولة بعد نسبة التخصيص، وهو ما كان له تأثير على السيولة الفترة الماضية بالتوازي مع شهر رمضان، على أن يصبح السوق أدائه جيداً مع بدء تداول سهم إعمار.

وتباينت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، أمس الأربعاء، فيما خسر رأس المال السوقي نحو 701.4 مليون جنيه (91.7 مليون دولار) بضغط من مبيعات العرب.

وأغلق المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، رابحاً بنسبة 0.14%، أو ما يُعادل 11.89 نقطة عند مستوى 8456.82 نقطة.

وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70"، بنسبة 0.40%، عند مستوى 445.71 نقطة، وبالمثل خسر المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي أكس 100" ما نسبته 0.19%، وصولاً إلى 943.55 نقطة.

أظهرت نتائج تغطية الطرح العام لأسهم شركة "إعمار مصر"، قبل يوم واحد، من نهاية فترة الاكتتاب، تلقي طلبات بنحو 1,128,154,719 سهماً، ما يُعادل 12.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة للأفراد البالغة 90 مليون سهم، والتي تُمثل نسبة 15% من إجمالي الطرح.