TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الوطني" يطلق سندات بقيمة 750 مليون دولار

"أبوظبي الوطني" يطلق سندات بقيمة 750 مليون دولار
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

أبوظبي - مباشر: قال بنك أبوظبي الوطني "NBAD"، اليوم الثلاثاء، إنه أطلق سندات إضافية بدون أجل؛ لدعم الشق الأول من رأس المال بقيمة 750 مليون دولار.

وأضاف بيان صحفي للبنك تلقت "مباشر" نسخة منه، أن السندات لاقت إقبالاً كبيراً بعد طرحها للاكتتاب.

وأطلق "البنك" في 10 يونيو 2015، برنامج السندات حيث تم تحديد الكوبون السنوي بنسبة 5.350%، ولكن مع تزايد الاهتمام والإقبال على هذه السندات تم تغيير معدل الكوبون السنوي ليصبح 5.250%. 

وأتت نسب توزيعه (33%) في منطقة الشرق الأوسط، و(27%) في المملكة المتحدة، و(19%) في باقي الدول الأوروبية الأخرى، (17%) في آسيا و(4%) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أن هذه السندات الإضافية ستساهم بدون أجل؛ لدعم الشق الأول من رأس المال في تعزيز مكانة رأسمال البنك، وذلك تماشياً مع أهدافه في المحافظة على قوة وضعه المالي، وتحقيق أهدافه التوسعية.

وحصلت السندات على التصنيف الائتماني Baa3 للأمدين القصير، والطويل من قبل وكالة موديز وBBB- من قبل ستاندرد آند بورز، الأمر الذي يجعلها أولى السندات الدولية لدعم الشق الأول من رأس المال من الشرق الأوسط تحصل على هذه التصنيفات الائتمانية.

وقال ستيفن جوردان، رئيس الخزينة لمجموعة بنك أبوظبي الوطني: "لقد كانت عملية إطلاق السندات ناجحة بجميع المقاييس، خاصة أن السوق يشهد حالياً تقلبات، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين بقوة ومكانة البنك المالية واستراتيجيته التوسعية."

وقال أندي كيرنس، المدير العام والرئيس العالمي لبدء إجراءات وتوزيع الديون في بنك أبوظبي الوطني: "بصفتنا المدير المشترك للهيكلة والاكتتاب لهذه السندات، أثبتنا مرة أخرى قدرة بنك أبوظبي الوطني على إدارة وهيكلة رأس المال. تعد هذه السندات الرابع من نوعه الذي يشارك فيه البنك هذا العام." 

واشترك في عملية إدارة الاكتتاب والهيكلة كل من سيتي جروب، وأتش أس بي سي، ومورغان ستانلي، وسوسيتيه جنرال.

وقام "البنك" خلال مايو بشراء جزء من سنداته القابلة للتحويل بقيمة 125 مليون درهم، والمستحقة السداد عام 2016.

وأظهرت البيانات المالية للبنك بالربع الأول من 2015 تحقيق نمو بنسبة ليصل إلى 1.423 مليار درهم (0.38735 مليار دولار أمريكي)، مقابل 1.41 مليار درهم (0.38381 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 1% على أساس سنوي، فيما سجل ارتفاعاً بنحو 3.7% على أساس ربعي.