TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"NBK Capital" توصي بشراء سهم "مدينة نصر للتعمير"

"NBK Capital" توصي بشراء سهم "مدينة نصر للتعمير"
الصورة من رويترز - أريبيان آي
مدينة مصر
MASR
3.87% 3.49 0.13

القاهرة - مباشر: أوصى مركز أبحاث "NBK Capital" بشراء سهم "مدينة نصر للإسكان والتعمير" (MNHD)، مع رفع القيمة العادلة للسهم.

وأضاف "التقرير"، الذي تلقت "مباشر" نسخة منه، أنها حددت القيمة العادلة عند 41 جنيهاً للسهم، موصية بشراء السهم، علماً بأن آخر سعر إغلاق عند صدور التقرير يوم 11 يونيو بلغ 29.6 جنيه.

وبين "التقرير" أن المحرك الرئيسي للسهم امتلاك الشركة أرض تصل مساحتها إلى 8.3 مليون متر مكعب، في مواقع متميزة شرق القاهرة.

وأوضح "التقرير" أن تقييم الأرض ارتكز على 3 سيناريوهات تمثلت في: السعر السوقي، والتطورات الخاصة بالشركة، واتفاقيات تقسيم العائد مع الشركاء.

وعن بيع أراضي "تيجان"، أشار التقرير إلى أنه من المستبعد بيعها؛ نظراً للاستثمارات الضخمة المطلوبة من أي مستثمر يشتريها، ومن ثم فإن السيناريو الثاني والثالث هو الأقرب للتطبيق.

وكشف ا"لتقرير" عن مجموعة من المخاطر التي تواجه الشركة وتتمثل في مخاطر تنفيذ المشاريع الخاصة بالشركة، وارتفاع أسعار العقارات مما يؤثر على قدرتها على تحمل التكاليف، بالإضافة إلى القوانين التنظيمية والإدارية والظروف السياسية.

حققت "الشركة" أرباحاً خلال الربع الأول بقيمة 27.2 مليون جنيه، مقابل 55.32 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وحققت "الشركة" إيرادات قيمتها 102.7 مليون جنيه، مقابل 182.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وأظهرت نتائج الأعمال غير المُجمعة لنفس الفترة، تراجع الأرباح أيضاً بنسبة 51.28%، إلى 24.7 مليون جنيه، مقابل 50.8 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وحققت "الشركة" أرباحاً مُجمعة خلال 2014، قدرها 215.2 مليون جينه، لترتفع بنسبة 15% عن عام 2013.

تعمل "مدينة نصر للإسكان" في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.