TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: 10 شركات إيطالية ترغب بالاستثمار في العراق

صحف: 10 شركات إيطالية ترغب بالاستثمار في العراق
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف المحلية، اليوم الأحد، من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن العراقي والشركات العاملة بالسوق المحلي أو المُدرجة بالبورصة، فعلى صفحات "المدى"، أبدت 10 شركات إيطالية، رغبتها بتنفيذ مشاريع خدمية وعمرانية متعددة في محافظة، ذي قار، وفق نظام الدفع بالأجل.

وفيما تعهد محافظ ذي قار خلال اجتماعه مع ممثلي الشركات الإيطالية، ورجال أعمال محليين بتقديم كامل التسهيلات للشركات الأجنبية الراغبة بالعمل في المحافظة، مؤكداً أن الأزمة المالية التي تمر بها البلاد حالياً دعت إدارة المحافظة إلى البحث عن منافذ مالية أخرى لإدارة مشاريعها.

أما على صفحات وكالة أنباء "كل العراق -أين"، قال باقر جبر الزبيدي، وزير النقل، إن الوزارة رفدت الموازنة العامة بـ 160 مليار دينار. وقال "الزبيدي" في بيان من الوزارة، إن "الوزارة نجحت في رفد الموازنة العامة بـ121 مليون دولار (160 مليار دينار) كعائدات عبور الطائرات للأجواء العراقية".

وذكرت صحيفة "الصباح الجديد"، إن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، أكد أن واردات العراق النفطية ما زالت من دون ما أقر في قانون الموازنة العامة. وقال "العبادي" في كلمة له خلال فعاليات أسبوع الجهاد الكفائي، والحشد الشعبي التي أُقيمت، في بغداد إن "الحكومة تسعى لتحقيق جميع مصالح المواطنين، وتعتبر كل العراقيين مواطنين من الدرجة الأولى".

وعن أسعار الذهب، نقلت وكالة "عين العراق نيوز"، إن سعر الذهب استقر على سعره ليبقى 197 الف دينار للمثقال الواحد.