TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصعيد للمقاولات" تنفي وجود عرض شراء من "مكة للإنشاء" السعودية

"الصعيد للمقاولات" تنفي وجود عرض شراء من "مكة للإنشاء" السعودية
الصورة من رويترز- آريبيان آي
مكة
4100
0.48% 62.60 0.30

من- محمود صلاح الدين:  

القاهرة - مباشر: قال ياسر زكي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات، إنه لاصحة للأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود عرض شراء لحصة حاكمة في شركة الصعيد من شركة مكة للإنشاء والتعمير السعودية، مطلع شهر رمضان.

وأضاف في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن مشروع مول مكة المكرمة تم إسناده للشركة منفردة، وتم الإفصاح عنه في السابق، وتم إسناده من شركة أخرى غير مكة للإنشاء والتعمير.

وكانت شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، قد أعلنت بداية أبريل الماضي، عن إسناد أعمال إنشاء فندق بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، لفرع الشركة بجدة، بإجمالي 265 مليون ريال سعودي.

وقالت "الشركة"، إن إجمالي الأعمال المتاحة تحت التنفيذ بالمملكة السعودية قدرها 341 مليون ريال سعودي.

ونفى أيضاً فتحي حسن، المسؤول الأول لعلاقات المستثمرين بشركة الصعيد للمقاولات، في اتصال هاتفي مع "مباشر" وجود أية معلومات في هذا الشأن.

وكان موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد شهد تداول أخبار، عن خالد العبداللطيف، عضو مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير، بوجود تفاوض؛ لتقديم عرض شراء لحصة حاكمة في شركة الصعيد العامة للمقاولات، مطلع شهر رمضان المبارك.

ووفقاً لمعلومات "مباشر إنفو" يُمثل خالد عبداللطيف مجلس الأوقاف الأعلى بمجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة مكة، في تعمير الأماكن المجاورة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، وامتلاك العقارات المجاورة للمسجد الحرام، وتطويرها وإدارتها واستثمارها وشراءها وتأجيرها، والقيام بكافة الأعمال الهندسية اللازمة للإنشاء والتعمير والصيانة، وأعمال الهدم والمسح الخاصة بها.

 وللشركة القيام بتحقيق أغراضها في جميع المناطق المجاورة للمسجد الحرام بمكة المكرمة على مراحل متعددة بما يحقق تنفيذ التوجيهات السامية، والأمر الملكي الصادر بشأنها، كما يجوز للشركة، وفقاً لما ذكر القيام بأية أعمال لازمة أو مكملة لتحقيق تلك الأغراض مباشرة أو بالاشتراك مع شركات أخرى.