TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تضخ مليار دولار استثمارات في مشروع قناة السويس الجديدة

"أجيليتي" الكويتية تضخ مليار دولار استثمارات في مشروع قناة السويس الجديدة
مُحرر "مباشر" مع "طارق السلطان" نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة
أجيليتي
AGLTY
-3.87% 298.00 -12.00

من- أحمد عوض

الكويت - مباشر: قال "طارق السلطان"، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للمخازن العمومية (أجيليتي) (AGLTY)، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، اليوم الأربعاء، إن شركته ستضخ استثمارات في السوق المصري بقيمة مليار دولار.

وأضاف "السلطان" في حديث خاص لـ "مباشر"، أن الشركة ستقوم بضخ استثمارات في مشروع قناة السويس الجديدة ، مشيراً إلى أن تلك الاستثمارات ستتركز في قطاعي الخدمات اللوجستية، والمطارات.

وأشار إلى أن "الشركة" تستهدف التوسع في الأسواق الناشئة وعلى رأسها أفريقيا، حيث تملك تلك القارة نحو 50% من الاستكشافات البترولية الجديدة حول العالم.

وأكد "السلطان" على أن إيرادات الشركة من الأسواق الناشئة أفضل في بعض الأحيان من بعض الأسواق الأخرى التي تستمر بها الشركة.

واستبعد الرئيس التنفيذي للشركة إصدار سندات في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن الشركة لديها دائماً قنوات اتصال مع البنوك؛ من أجل تمويل توسعاتها الضخمة.

وقال "السلطان" إن الشركة ليس لديها النية في الوقت الراهن لإدراج أسهمها في أسواق أخرى، إلا أنه يبقي خياراً مطروحاً أمام الشركة.

ويُذكر أن الجمعية العمومية المنعقدة اليوم، أقرت الموافقة على منح مجلس إدارة الشركة صلاحية إدراج أسهم الشركة في أسواق مالية أخرى.

ورداً على سؤال حول نية أجيليتي لشراء حصة في الخطوط الجوية الكويتية قال، إن شركته تبدي اهتماماً لأي عمليات خصخصة تخص الشركات الكويتية.  

ووافقت عمومية الشركة، اليوم الأربعاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35% نقداً و5% أسهم منحة.

وكانتأرباح "أجيليتي" قد ارتفعت في 2014 بحوالي 10 % لتصل إلى 50.84 مليون دينار كويتي تقريباً (169.3 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بالنتائج المالية للشركة في عام 2013.

وتعمل "أجيليتي" في إنشاء وإدارة جميع أنواع المخازن، وتأجيرها، وتخزين البضائع تحت الرقابة الجمركية داخل وخارج المناطق الجمركية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 115.41 مليون دينار، موزعاً على 1.15 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وتصل إيرادات الشركة السنوية إلي ما يقارب 5 مليارات دولار.