TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي التجاري" يطلق آلية تمويل جديدة لـ "ترايد فلو"

"دبي التجاري" يطلق آلية تمويل جديدة لـ "ترايد فلو"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: أطلق بنك دبي التجاري ومنصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، آلية تمويل جديدة ومبتكرة تدعى "القروض مقابل الألماس" بالاشتراك مع شركة روكس إنترناشونال.

وتسمح هذه الخدمة، وفقا لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه باستخدام قطع الألماس المُسجلة في منصة ترايد فلو، والتي ستشكّل مركز التسجيل الرئيسي، كضمان لقروض تمويل التجارة، وسيؤدّي بنك دبي التجاري دور المموّل، بينما تؤدّي شركة روكس إنترناشونال دور مدير الضمان المستقلّ.

وقال غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تضفي مبادرة "القروض مقابل الألماس" قيمة هائلة على منصة تريد فلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة وتواصل تعزيز مكانة دبي كواحدة من مراكز الألماس الثلاثة العالمية".

ومن جانبه، قال بيتر بالتوسن، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: "تتماشى هذه المبادرة مع التزامنا بالتوسيع المستمر لنطاق منتجاتنا وخدماتنا من أجل تلبية احتياجات عملائنا المتزايدة. ويوفر هذا العرض الاستثنائي آلية مبتكرة لتجّار الألماس ليستخدموا قطع الألماس التي يملكونها كضمانات لتمويل احتياجات توسّع أعمالهم ونموها".

وبدوره، قال لودويغ كيلست، المدير العام لشركة روكس في الشرق الأوسط: "نحن واثقون من أنّ الخطوة التالية ستسمح لتجارة الألماس والتمويل المصرفي بالاستمرار بالنمو في دبي".