TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الوطني" يبرم صفقة لتمويل 5 طائرات بـ400 مليون دولار

"أبوظبي الوطني" يبرم صفقة لتمويل 5 طائرات بـ400 مليون دولار
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.30 0.00

أبوظبي-مباشر:قال بنك أبوظبي الوطني اليوم الأحد أن شركة  "إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن"  فوضت كل من بنك أبوظبي الوطني والمؤسسة العربية المصرفية، كمُديرين وأميني سٍجِل والمنظمين الرئيسين لصفقة تمويل مرابحة بقيمة 400 مليون دولار أمريكي.

وأضاف البنك في بيان له على تلقت "مباشر" نسخة منه أنه سيتم توظيفها في تمويل تزويد 5 طائرات من طراز A330-200  بصيغة عقد إيجار تشغيلي إلى الخطوط الجوية الكويتية. 

وأوضح البيان أن هذا التسهيل يضمن  تمويلاً منتظم السداد مدته ثماني سنوات للطائرات الخمس، في حين يجري حالياً الإكتتاب في التمويل المشترك، مع توقع استكمال الإكتتاب في نهاية شهر مايو الجاري.

 والجهة المتلقية للتمويل هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لصندوق تُديره شركة "إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن".

وقال فاسجين إدواردز، المدير العام والرئيس العالمي لوحدة خدمات الطيران والنقل في بنك أبوظبي الوطني: "تعد قطاع الطيران من أسرع القطاعات نمواً في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، وواحدة من قطاعتنا الخمسة التي نوليها الأولوية القصوى في نشاطاتنا المصرفية الخاصة بالشركات.

وتعد شركة "إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن"، هي أول صندوق لـتأجير الطائرات متوافق مع الشريعة الإسلامية، وهو مُكرَّس لطائرات إيرباص ومصدر تمويل شركة "إيرباص" وبنك التنمية الإسلامي.