TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار": استغلال عائد طرح بورصة مصر في تنمية المشروعات الحالية

"إعمار": استغلال عائد طرح بورصة مصر في تنمية المشروعات الحالية
الصورة من رويترز - أريبيان آي
إعمار مصر
EMFD
-7.84% 4.35 -0.37
إعمار
EMAAR
-0.86% 8.03 -0.07

دبي- مباشر: قالت "إعمار مصر للتنمية" إنها تخطط لاستخدام صافي العوائد من طرح أسهمها في بورصة مصر إلى جانب الموارد النقدية الحالية لتعزيز تنمية مشاريعها الحالية .

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي اليوم الاربعاء ان العائد من الطرح سيتخدم في مشروعات "إعمار سكوير" في أب تاون كايرو و "مارينا الدولي" وغيرها من المشاريع.

وإعمار مصر للتنمية شركة تابعة لاعمار العقارية المدرجة في سوق دبي المالي وتنوي إعمار الاحتفاظ بحصتها في "إعمار مصر" والتي من المتوقع أن تصل إلى 87% من إجمالي رأس مال الشركة.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي على إنهاء كافة الإجراءات التنظيمية والموافقات المطلوبة من الجهات المسؤولة لتنفيذ الاكتتاب.

و قال "محمد العبار"، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": " إن اكتتاب إعمار مصر يعد تطوراً مهماُ لأعمال الشركة في مصر، ويمثل فرصة جذابة للمستثمرين المحتملين للاستثمار في واحدة من أكبر وأسرع أسواق العقارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

كانت الشركة قد تقدمت بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 1 جنيه ليصبح رأس المال البالغ 4.019  مليار جنيه، موزعاً على عدد 4.019 مليار سهم.

وقررت البورصة إدراج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتبـاراً من بداية جلسـة تداول، يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو الجاري.

جدير بالذكر أن الشركة" بصدد زيادة رأسمالها المصدر من 4.01 مليار جنيه إلى 4.61 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه عبر طرح 600 مليون سهم ببورصة مصر، بالقيمة العادلة 4.7 جنيه للسهم (قيمة اسمية 1 جنيه بعد التجزئة + 3.7 جنيه علاوة إصدار)، بإجمالي قيمة طرح حدها الأقصى 2.8 مليار جنيه.

تقوم "الشركة" بأعمال المقاولات العامة والخاصة، والمرافق، والمصارف المغطاة، واستخراج وأعمال المصانع والورش اللازمة لنشاطها أو لحساب الغير، والاستثمار العقاري.

يبلغ رأس المال "الشركة" 4.02 مليار جنيه، موزعاً على 401.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.