TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي:80% من خدمات أبوظبي الاسلامي تتركز في الشرق الأوسط

الرئيس التنفيذي:80% من خدمات أبوظبي الاسلامي تتركز في الشرق الأوسط
الصورة من رويترز آريبيان آي

أبوظبي - مباشر: حاز مصرف أبوظبي الإسلامي، على جائزة " أفضل مصرف إسلامي عربي للعام 2015" وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2015، والذي أقيم بالقاهرة .

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي وفقا لبيان البنك الذي تلقى مباشر نسخة منه: "تتركز حوالي 80٪ من الخدمات المصرفية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط، ونفتخر بكوننا من ضمن المصارف الإسلامية العاملة في هذه المنطقة.

ويشرّفنا تكريم اتحاد المصارف العربية، أحد أهم المؤسسات المالية وأعلاها مستوى في المنطقة، لمصرفنا، حيث يمثّل إضافة كبيرة لمجموعة الجوائز التي حصدها المصرف خلال العاميين الماضيين."

والجدير بالذكر إن مصرف أبوظبي الإسلامي على حازا على جائزة "أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات" للسنة السادسة على التوالي، وذلك من قبل مجلة "إيميا فاينانس"، فضلاً عن فوزه بعشرة جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" منها "أفضل مصرف إسلامي لخدمات إدارة الخزينة" و"أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات" و"أفضل مصرف إسلامي في مصر" "وفقا للبيان.

وأظهرت البيانات المالية خلال الربع الأول من 2014 عن ارتفاع أرباح البنك بنسبة 10%.

ويتمثل النشاط الرئيسي للمصرف من التمويل الإسلامي، والاستثمارات وتقديم الخدمات التجارية والمصرفية الأخرى، والتي تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما تم اعتمادها من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للمصرف.

ويبلغ رأسمال المصرف حوالي 3 مليارات درهم، موزعة إلى 3 مليارات سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.