TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 يونيو.. عمومية "تبريد" تناقش إعادة شراء سندات

7 يونيو.. عمومية "تبريد" تناقش إعادة شراء سندات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
تبريد
TABREED
-1.32% 2.98 -0.04

دبي ـ مباشر: قالت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (TABREED) المدرجة بسوق دبي المالي، إن الجمعية العمومية لمساهمي الشركة سوف تجتمع مساء يوم الأحد 7 يونيو، لمناقشة شراء جزء من سندات إلزامية التحويل التي أصدرتها الشركة في 2011 وتستحق في 2019 الفئة "ب".

وأشار بيان نشر على سوق دبي أنه سوف يتم شراء 853.6 مليون سند تمثل 28% من القيمة المتبقية، بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي مليار درهم، من شركة مبادلة للصناعة القابضة.

وقالت الشركة غنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية، فإن الاجتماع الثاني سوف يتم عقده يوم الأحد 14 يونيو.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق أن مجلس الإدارة المنعقد، يوم الأربعاء 6 مايو، قد وافق على أن تقوم الشركة بشراء جزء من سندات إلزامية التحويل مستحقة في 2019 من الفئة "ب".

وقالت الشركة إنها قد أُصدرت هذه السندات لصالح شركة "مبادلة" كجزء من برنامج إعادة هيكلة رأسمال "تبريد" في عام 2011، وأنه سيتم تمويل إعادة شراء السندات من خلال قرض جديد كانت "تبريد" قد حصلت عليه في عام 2014.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": "تمكنت شركة "تبريد" منذ بداية برنامج إعادة هيكلة رأس المال في عام 2011، من تعزيز أدائها التشغيلي والمالي إلى حد كبير، وأسفر ذلك عن تحسينات كبيرة في محفظة الشركة الائتمانية.

وأضاف "جاسم" أن شركته في وضع يؤهلها للحصول على خيارات أفضل لتمويل الديون واسترداد السندات التي تم اصدارها خلال عملية إعادة هيكلة رأس المال.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2015، نمو صافي الأرباح بنسبة 6% إلى 62.17 مليون درهم (17 مليون دولار أمريكي) بالربع الأول من العام الجاري مقابل 58.74 مليون درهم (16 مليون دولار) بالربع الأول من العام الماضي.

وتعمل شركة تبريد بشكل رئيسي في إنشاء وتملك وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد للمناطق.

ويبلغ رأسمال الشركة 738.5 مليون درهم موزعة إلى 738.5 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.