TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الفجيرة الوطني" تقود "كونسورتيوم" لتوفير تمويل بـ 49 مليون دولار

تابعة لـ"الفجيرة الوطني" تقود "كونسورتيوم" لتوفير تمويل بـ 49 مليون دولار
جانب من توقيع الصفقة
المشرق
MASQ
0.00% 192.00 0.00

أبوظبي- مباشر: قال بنك الفجيرة الوطني، اليوم الثلاثاء، إنّ شركة "NBF كابيتال" المحدودة التابعة لبنك الفجيرة الوطني، نجحت في إتمام صفقة قرض مشترك بقيمة 180 مليون درهم (49 مليون دولار أمريكي) لشركة زافكو القابضة.

وشارك في الصفقة المشتركة أربعة مصارف، فأدّى بنك الفجيرة الوطني وبنك الخليج الأول دور المنظّمين الرئيسيين المفوّضين، وبنك المشرق والبنك الوطني العماني دور المنظّمين.

وأضاف بيان الشركة تلقت "مباشر" نسخة منه، أن بنك الفجيرة الوطني اكتتب بكامل القرض ومدّته خمس سنوات، وعمل "المصرف" أيضاً دور وكيل التسهيلات والضمانات.

وستستفيد شركة زافكو، التي تعمل في مجال توزيع الإطارات والبطاريات والزيوت واستيرادها وتصديرها، من القرض لتمويل مستلزماتها الأساسية لرأس المال العامل.

وقال بيه. بي. داس، الرئيس التنفيذي الأول لشركة "إن بي إف كابيتال": "ترسّخ هذه الصفقة مرّة أخرى مكانتنا كمزوّد للخدمات المالية المصمّمة حسب الطلب في دولة الإمارات".

 وتابع قائلاً: "يسرّنا أنّنا استطعنا تأدية دور رائد في الصفقة المشتركة الأولى لزافكو. ومن الجيّد أيضاً أن نلمس اهتماماً بارزاً من المصارف تجاه هذه الصفقة؛ مما يؤكّد ثقة السوق بإدارة زافكو وإمكانات الشركة، ويرسّخ أكثر فأكثر الثقة المتنامية بقدرات "إن بي إف كابيتال" على إتمام الصفقات الناجحة".

ومع هذه الصفقة، أصبح في سجلّ "إن بي إف كابيتال" صفقات مُنجزة، أو قيد الإنجاز، تفوق قيمتها 2.5 مليار درهم.