TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بنك البلاد: أكملنا اليوم 10 سنوات حققنا بها نجاحات ونركز على السوق المحلي

رئيس بنك البلاد: أكملنا اليوم 10 سنوات حققنا بها نجاحات ونركز على السوق المحلي
استطاع بنك البلاد محو خسائره التشغيلية وتحقيق أرباح وصلت إلى 864 مليون ريال في 2014
update company info
1140.O
0.00% 0.00 0.00

من: محمد أبو مليح

الرياض - مباشر: قال خالد بن سليمان الجاسر - الرئيس التنفيذي لبنك البلاد - أكمل البنك اليوم 10 سنوات حيث بدأ عملياته في 5 مايو 2005، ونجح البنك في السنوات العشر في عمل توسعات كبيرة في الفروع وقطاع إنجاز.

وعن التوسع خارجيا أكد الجاسر أن سوق المملكة واعد جدا ولم يقوموا يتغطيته بعد ولذا فهم يركزون على السوق المحلي.

وعن دخول الأجانب للسوق المالية قال الجاسر في تصريح لـ "معلومات مباشر": إن دخول الأجانب للسوق هو أمر صحي جدا لتفعيل وتعميق السوق وجذب أناس ذوي خبرات، سوف يختاورن القطاعات ذات العوائد الجيدة، وهي في مجملها سوف تؤدي إلى نمو السوق بمعدلات جيدة.

وعن تأثير القرارات الخاصة بالتمويل العقاري والتي صدرت من مؤسسة النقد والخاصة بدفع المقترض 30% من قيمة التمويل، قال الجاسر: إنه وبلا أدنى شك فقد أثر هذا القرار على السوق بشكل عام، ومن المعورف أن هناك انخفاضا حادا في التمويل العقاري، لأن العديد من المواطنين لا يملكون هذه النسبة، خاصة مع غياب ثقافة الادخار.

وأضاف الجاسر أن هناك إعادة إجراءات في هذه الأمور وربما تتحسن مستقبلا.

أما عن رسوم الأراضي، فأوضح أنه ولأن القانون لم يصدر حتى الآن ولذلك فإن تأثيره حتى الآن محدود وتعامل السوق معها بشكل جيد.

واستطاع بنك البلاد محو خسائره التشغيلية والتي بلغت في  2009 ما يقدر بـ 248 مليون ريال، حيث حقق البنك أرباحا في 2010 بلغت 92 مليون ريال ثم وصلت في 2014 إلى 864 مليون ريال.

وقام البنك  خلال العامين الماضيين بزيادة رأس ماله مرتين من 3 مليارات ريال إلى 4 مليارات ريال في 2014 ثم إلى 5 مليارات ريال في 2015 وذكر البلاد حينها أن الهدف من زيادة رأس المال هو تعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية، وذلك لمواكبة تطلعاته وخططه المستقبلية.