TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

‫"موبايلي" تلجأ للتحكيم ضد "زين السعودية" لسداد 2.2 مليار ريال‬

‫"موبايلي" تلجأ للتحكيم ضد "زين السعودية" لسداد 2.2 مليار ريال‬
زين السعودية
7030
-12.30% 12.12 -1.70

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بانها طلبت اللجوء للتحكيم بخصوص المبالغ المستحقة لشركة موبايلي من اتفاقية الخدمات المبرمة مع شركة الاتصالات المتنقلة (زين السعودية) بتاريخ 6 مايو 2008م و المتعلقة بقيام شركة موبايلي بتقديم خدمات لشركة (زين السعودية) تشمل خدمات التجوال الوطني و المشاركة في مواقع الأبراج و وصلات التراسل و نقل الحركة الدولية.

ترتب على هذه الاتفاقية مبالغ مستحقة الدفع لصالح شركة موبايلي بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي كما في 30 نوفمبر 2013. تعذر الوصول الى حل للخلاف على تلك المبالغ رغم بذل العديد من المساعي الودية من جانب شركة موبايلي منذ ذلك التاريخ، وعليه قررت شركة موبايلي اللجوء الى التحكيم بموجب نظام التحكيم وفقا للإتفاقية سابقة الذكر و ذلك حفظا لحقوق الشركة.هذا وقد تم تعيين محكمين من قبل الطرفين و جاري العمل على اختيار أسم المحكم الثالث.

هذا و قد قامت شركة موبايلي بتكوين مخصصات اجمالية بقيمة 1.1 مليار ريال سعودي مقابل اجمالي الذمم المستحقة من شركة زين السعودية كما في 30 اكتوبر 2014 وفقا لسياسات الشركة منذ بداية التأخر في تحصيل المبالغ المستحقة من شركة زين السعودية بتاريخ 30 نوفمبر 2009 ،.

كما ستقوم الشركة بمتابعة المبالغ المستحقة من زين السعودية ودراسة تكوين مخصصات إضافية إذا لزم الأمر. إن العلاقة التجارية ما زالت مستمرة مع شركة زين السعودية حيث قامت بسداد دفعات غير منتظمة والمتعلقة بجزء من الخدمات المذكوره أعلاه.