TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الخليجي" ينفي وجود خسائر 400 مليون دولار بسبب الربيع العربي

"التمويل الخليجي" ينفي وجود خسائر 400 مليون دولار بسبب الربيع العربي
جي اف اتش
GFH
-0.97% 1.02 -0.01

أعلن بيت التمويل الخليجي (GFH)، المدرج في بورصات البحرين والكويت ودبي، يوم الخميس أن التصريحات التي تم نشرها بتاريخ 17 نوفمبر، أن المجموعة خسرت أكثر من 400 مليون دولار في الفترة بين 2008 إلى 2011، بسبب الربيع العربي، هي تصريحات مغلوطة.

وقال البنك في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي أن حديث الرئيس التنفيذي كان عن المخصصات التي رصدتها المجموعة خلال تلك الفترة على خلفية الأزمة المالية العالمية وتداعيات الربيع العربي.

كما أشار البيان إلى أن المخصصات التي تم رصدها خلال الفترة من 2008 إلى 2011 قد تم الإفصاح عنها في البيانات المالية للبنك ولم تكن هناك أية معلومات جديدة تستدعي الإفصاح عنها.

وكانت "سي إن إن" العربية قد نقلت عن الرئيس التنفيذي لـ"بيت التمويل الخليجي"،  هشام الريس، ان المجموعة خسرت أكثر من 400 مليون دولار في الفترة بين 2008 إلى 2011، بسبب الربيع العربي و"تجميد" الأعمال في بعض البلدان، مثل سوريا وليبيا وتونس وحتى المغرب، التي لم تجتاحها ثورة شعبية كبقية الدول في سياق مد الاحتجاجات بالمنطقة.

من ناحية أخرى،  أعلن بيت التمويل الخليجي أمس الأربعاء أنه قد استكمل جميع الإجراءات والموافقات من الجهات المختصة لإجراء تغييرات على القيمة الاسمية لأسهم البنك.

وكان قد أعلن، في وقت سابق أنه يجري تحولاً استثنائياً على مستوى الاستراتيجية في العمل حيث ينتقل من كونه بنكاً استثمارياً إلى مجموعة مالية، حيث قام بتغيير الاسم والعلامة التجارية والألوان لتتناسب مع استراتيجيتنا الجديدة ولتعكس واقعنا وتتلاءم مع طموحاتنا.

ويعمل بيت التمويل الخليجي فى مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، مشاريع البنية التحتية، مشاريع الأسهم الخاصة و إدارة الاصول . بيت التمويل الخليجي مؤسسة مساهمة ومدرجة في سوق الاوراق المالية في البحرين والكويت ولندن بالإضافة إلى سوق دبي المالي.