TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المملكة" تشارك في رفع رأسمال "ديزني" باستثمار 150 مليون ريال

"المملكة" تشارك في رفع رأسمال "ديزني" باستثمار 150 مليون ريال
قيمة الاستثمار 35.1 مليون يورو
المملكة
4280
0.14% 7.10 0.01

الرياض- مباشر: شاركت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في كامل الاكتتاب في أسهم الحقوق الأولوية لشركة يورو ديزني، وذلك باستثمار قيمته 150 مليون ريال (35.1 مليون يورو).

ففي أكتوبر من العام الماضي، زار الأمير الوليد يورو ديزني Euro Disney في العاصمة الفرنسية باريس، والتقى خلالها بالسيد توم والبر، رئيس شركة يورو ديزني، والأستاذ مارك ستيد، المدير المالي، يورو ديزني.

وخلال اللقاء تناقش الطرفان في مواضيع متنوعة منها الاقتصادية والاجتماعية، كما ناقش الأمير استثماراته في شركة يورو ديزني باريس، عن طريق شركة المملكة القابضة، والتي امتلكت 10% من بداية استثمارها في يورو ديزني، بالإضافة إلى العلاقة الودية التي تربط المملكة العربية السعودية وفرنسا.

وفي نوفمبر من العام الماضي، زار وفد من شركة المملكة مقر شركة والت ديزني في مدينة لوس أنجلوس. وقد تضمن الوفد كلاً من الدكتور عادل السيد العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية، والأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي والإداري، حيث التقيا بالسيد توم ستاقيس رئيس مجلس إدارة والت ديزني، والسيد سبينسر نيومان نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لوالت ديزني.

في أغسطس من العام الماضي، عقد فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، والأمير الوليد بن طلال اجتماعاً في قصر الإليزيه الرئاسي في العاصمة الفرنسية باريس. خلال الاجتماع تبادل الطرفان العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، وخصوصاً استثمارات شركة المملكة القابضة والتي تعد الأكبر سعودياً في فرنسا.